رئيس التحرير أحمد متولي
 هتروح معرض الكتاب إزاي بالمترو والمواصلات؟.. خد وصفة سهلة

هتروح معرض الكتاب إزاي بالمترو والمواصلات؟.. خد وصفة سهلة

يهوى آلاف المصريين زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، سواء للتنزه أو شراء الكتب، المعرض في طريق صلاح سالم بمدينة نصر، ويمكنك أن تسلك أكثر من مسار حتى تصل له. القادمون الجدد إلى المعرض، «شبابيك» يقدم لكم وصفة بأسهل الطرق والمواصلات لكي تصل المعرض بسلام.

في  القاهرة الكبرى

ربما أسهل طريق لك عبر أي محطة مترو أنفاق، ومنها تسأل عن أي اتجاه يوصلك إلى محطة «العتبة»، انزل بها واتجه إلى خط العباسية حتى محطة «أرض المعارض»، بمجرد أن تخرج من المترو ستجد نفسك أمام أرض المعارض. المترو سيوفر عليك ساعة أو أكثر في زحمة المواصلات.

إذا كنت لا تحبذ ركوب المترو، فيمكنك أن تصل إلى ميدان رمسيس، ومنه ستجد أكثر من وسيلة، أولًا ستجد «ميكروباصات» تنادي «معرض»، الأجرة حوالي 2.5 ج، ستوصلك إلى بوابة المعرض.

كما ستجد أتوبيسات تتبع هيئة النقل العام تمر من شارع صلاح سالم، أو أتوبيسات النقل الخاص من «السلام، موقف العاشر».

سيارات الأجرة لن تستغرق 20 دقيقة من ميدان رمسيس، بوسط البلد، حتى تصل إلى هناك.

Capture

وجه بحري

إن كنت من محافظات الوجه البحري، المفترض أن تصل إلى منطقتين في نهاية رحلة مواصلاتك إلى القاهرة، إما أن تنزل رمسيس وتسلك المواصلات السابقة، أو أن تصل إلى موقف عبود، إذا كنت قادم من الطريق الزراعي، فيمكنك أن تستقل سيارة إلى مترو شبرا الخيمة ومنها تصل إلى العتبة - محطة تغيير للخط الثالث - وتحول الاتجاه إلى العباسية، حتى محطة «أرض المعارض».

وجه قبلي

أما إن كنت قادمًا من محافظات الصعيد بالقطار، إما أن تسلك مسار المترو أو الأتوبيسات  المتجهة إلى «موقف العاشر، السلام» من طريق صلاح سالم.

إذا واجهتك مشكلة في الوصول إلى المعرض وأنت في القاهرة حاول أن تصل إلى أقرب محطة مترو، واسلك الطريق كما هو موضح سلفًا، ومن ثم ستصل بسهولة.

ومن العلامات المميزة بجوار المعرض، مستشفى العباسية من طريق صلاح سالم، ومسجد آل رشدان.

Capture

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية