رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب إعلام.. دورات هتفيدك في الإجازة

لطلاب إعلام.. دورات هتفيدك في الإجازة

إذا كنت طالباً بإحدى كليات أو أقسام الإعلام وترغب في تطوير مهاراتك وتأهيل نفسك لسوق العمل، أو طالبا بإحدى الكليات الأخرى وترغب في العمل بمجال الإعلام، فتعتبر الدورات التدريبية هى الخطوة الأولى لتحقيق هدفك.

تساعدك هذه الدورات على اكتساب الخبرة العملية، لذلك نقدم لك، في هذا التقرير، عدد من الدورات التدريبية المتخصصة في مجال الإعلام، المتاحة خلال إجازة نصف العام.

وكالة أنباء الشرق الأوسط تقدم عدد من الدورات التدريبية في مجال الإعلام، خلال أجازة نصف العام، من المقرر أن تبدأ جميع الدورات في 31 يناير المقبل ويستمر أغلبها حتى 11 فبراير، نوضح هذه الدورات فيما يلي:

  • صحافة الفيديو

دورة تدريبية في مهارات صحافة الفيديو، تستمر لمدة خمسة أيام، هى الأحد 31 يناير، الثلاثاء 2 فبراير، الخميس 4 فبراير، الأحد 7 فبراير، الثلاثاء 9 فبراير، من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثالثة عصراً، تبلغ عدد الساعات الإجمالية للدورة 25 ساعة.

تشمل الدورة تدريباً على مهارات تصوير وتنفيذ تقارير الفيديو للمواقع الإلكترونية، تتضمن يوماً للتدريب العملي لأحد المزارات السياحية بالقاهرة، يُفضل أن يكون لدى المتدرب كاميرا فيديو أو على الأقل موبايل حديث.

تقدم الوكالة تخفيض على الدورة بنسبة 50%، لتبلغ تكلفتها 500 جنيه، يحصل المتدرب في نهاية التدريب على شهادة معتمدة من وكالة أنباء الشرق الأوسط.

للإستعلام والحجز: 01118378460

  • مجالات العمل الصحفي

دورة تدريبية في مجالات العمل الصحفي، تشمل تدريب نظري وعملي، حيث تتضمن تأثير التكنولوجيا الحديثة في وسائل الإعلام، عمل المراسل الصحفي في وكالات الأنباء، بالإضافة إلى كيفية إعداد التقارير الصحفية وصياغة الخبر والتدريب العملي على التصوير الصحفي واستخدامات الصورة في الصحافة.

  • الترجمة الإنجليزية

تشمل التدريب على أساسيات الترجمة الصحفية من وإلى اللغة الإنجليزية، الفرق بين ترجمة الخبر والتقرير، التدريب على ترجمة أنواع مختلفة من الأخبار (سياسية، اقتصادية، رياضية، غيره).

  • الترجمة الفرنسية

دورة تدريبية متخصصة في الترجمة الصحفية من وإلى اللغة الفرنسية، تتضمن نفس محاور دورة الترجمة الإنجليزية.

تستمر الدورات الثلاث (مجالات العمل الصحفي، الترجمة الإنجليزية، الترجمة الفرنسية) لمدة أسبوعين، ابتداءاً من 31 يناير حتى 11 فبراير، من الساعة 11 صباحاً حتى 2 ظهراً، أخر موعد للحجز 26 يناير. يحصل المتدرب في نهاية التدريب على شهادة معتمدة من وكالة أنباء الشرق الأوسط.

تتمثل الأوراق المطلوبة للإشتراك في أي من الدورات الثلاثة، في صورة شخصية، صورة بطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى سداد 400 جنيه، تكلفة الدورة.

للإستعلام والحجز: 0223942567 – 0223942566

العنوان: 17 ش هدى شعراوي – باب اللوق – القاهرة، بالقرب من محطة مترو محمد نجيب.

الأكاديمية الكندية للتدريب

  • الصحافة الالكترونية

من المقرر أن تبدأ دورة الصحافة الالكترونية التي تقدمها الأكاديمية الكندية للتدريب، الثلاثاء 26 يناير، تستمر لمدة ثلاثة أيام، الحجز متاح حتى صباح الثلاثاء 26 يناير.

تتمثل محتويات الدورة في: كيفية تحرير الخبر الالكتروني والقصة الصحفية الخبرية، الكتابة الفعالة لصفحات الموقع الالكتروني (الأفكار- المحتوى – الشكل الهيكلي – التفاصيل)، ورشة تدريب عملي على كيفية نشر خبر على موقع الانترنت، بالإضافة إلى عدد من المحاور والموضوعات الأخرى.

تبلغ تكلفة الدورة 300 جنيه، يمكن الدفع عن طريق رقم حساب 41201502701، البنك الأهلي المصري فرع محطة القاهرة، أو التحويل عن طريق فودافون كاش على رقم 01003713095

يحصل المتدرب في نهاية التدريب على شهادة معتمدة من الأكاديمية الكندية للتدريب، عضوية محرر صحفي باللجنة العليا للصحافة والإعلام بالمؤسسة الدولية للتنمية والإعلام وحقوق الإنسان، بعد سداد الرسوم، التدريب بموقع الطبعة الأولى وبوابة مصر الإخبارية.

إذا كنت ترغب في الإشتراك في الدورة، يمكنك تسجيل بياناتك من هنا. العنوان: 32 ش جابر بن حيان – الدقي، بالقرب من محطة مترو الدقي.

للإستعلام: 01124658777

إقرأ أيضا http://shbabbek.com/SH-40860 http://shbabbek.com/SH-40900  

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب