رئيس التحرير أحمد متولي
 الواقي الذكري لرجال الشرطة.. هدية تقابلها بلاغات بالجملة (فيديو)

الواقي الذكري لرجال الشرطة.. هدية تقابلها بلاغات بالجملة (فيديو)

تقدم العديد من المحامين، ببلاغ للنائب العام، ضدشادي حسين مراسل برنامج «أبلة فاهيتا»، وصديقه أحمد مالك، بدعوى توجيههما إهانات لرجال الشرطة في ميدان التحرير أمس الاثنين 25 يناير،وقالت تقارير صحفية إن الداخلية ألقت القبض على الأول وأحالته للتحقيق، فيما نفت مصادر بالوزارة الأمر.

جاء ذلك بعد أن نشر مراسل برنامج «أبلة فاهيتا»، على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مقطع فيديو بصحبة صديقة أحمد مالك، يظهر فيه أعدادا من الواقي الذكري ونفخها لتبدو على شكل بالونة مكتوب عليها بعض العبارات مثل «الشرطة في خدمة الشعب» و«شباب مصر» و«25 يناير».

بدورهم تقدم المحاميان أحمد الصفتى وحازم أمين، ببلاغ للنائب العام ضدهما، مطالبين بالتحقيق معهما فى واقعة الاستهزاء برجال الشرطة.

وذكر البلاغ الذى يعد الثانى بعد بلاغ المحامى سمير صبرى أن مقطع فيديو ظهر فيه المشكو فى حقهما مهنئين رجال الشرطة فى 25 يناير وورد بالفيديو: «نزلنا نحتفل بعيد الشرطة أنا ومالك فى عز البرد، علشان محدش يزايد علينا، لن تصدق ماذا قدموا لرجال الشرطة فى 25 يناير 2016".

وأوضح البلاغ، أن المادة "302" من قانون العقوبات والتى تنص على "يعد قذفا كل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبينة بالمادة 171 من هذا القانون أمورا لو كانت صادقة لأوجبت عقاب من أسند إليه العقوبات المقررة لذلك القانون، أو أوجب احتقاره بين أهل وطنه".

كما قدم الرائد خالد أبو بكر، مؤسس ‏الجيش المصري الإلكتروني، بلاغا للنائب العام، متهم مالك وشادي بإهانات الشرطة في عيدها، على حد قوله على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.  

292 293

294

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة