رئيس التحرير أحمد متولي
 اتحاد طلاب طنطا: «جمعة الغضب» علمتنا التمرد على الطغيان والظلم

اتحاد طلاب طنطا: «جمعة الغضب» علمتنا التمرد على الطغيان والظلم

أصدر الاتحاد العام لجامعة طنطا، بيانا في ذكرى جمعة الغضب الخامسة يوضح فيه أنه «لا زالت الشوارع تذكر الثوار وهم يركضون علي أرصفتها يواجهون نيران وغازات الداخلية بصدورهم العارية واصرارهم على الصمود حتى النصر ضاربين اروع الصور والامثال في شجاعة وفدائية جيل حر، مؤكدين أن ذكرى الغضب ولدت من رحم الظلم والمهانة وضياع الكرامة الإنسانية مُعلنة التمرد علي كل أشكال الطغيان وواعدة بأن يعود الغضب كلما عاد الظلم ولو بعد حين».

وأوضح البيان أن جمعة الغضب «انتفض بها المصريين المُؤمنين بأن الله لا يغيرُ ما بقومٍ حتي يغيروا ما بأنفسهم، فإذا بهم يملئون الشوارع والميادين بعشرات الآلاف والملايين يهتفون في آنٍ واحد بإسقاط النظام ودولة مبارك وداخليته وكل ظالم، غير مكترثين بمخاطرٍ ولا بقيودٍ أو مخاوف».

وتابع البيان أن يوم جمعة الغضب «جعل الثوار يشعرون أنهم يستردون مصر من سارق خبيث استحل أموالهم وشبابهم وترابهم، يومها تجسدت عشرات القصص البطولية لشهداء كانوا ولا زالوا أطهر من أنجبت مصر، مؤكدين أن كل دقيقة في جمعة الغضب كانت تحطم دهرًا من الفساد وتعلن صورة اكتملت فيما بعد وعُرفت بـ٢٥يناير.

وأكد أنه «لا زالت الكباري تذكر المُصلين وهم يركعون ومن خلفهم جنود الطاغية يمطروهم بالماء والغاز والخرطوش دون احترام لدين أو وطن أو حتى أنسان، ولازالت العيون تذكر قناصيها والأجساد تذكر الخرطوش والرصاص».

بيان اتحاد طنطا

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة