رئيس التحرير أحمد متولي
 6 شركات عالمية تقدم لك وظائف من المنزل

6 شركات عالمية تقدم لك وظائف من المنزل

ثورة الإنترنت زي ما قربت بين الدول على مستوى العالم، كان ليها دور مهم في هدم ثوابت مجال التوظيف، يعني زمان كان شرط أساسي للحصول على أي وظيفة إنك تكون موجود وليك إنتاج ورؤية واضحة بس مع انتشار خدمة الإنترنت، اختلفت الأوضاع بحيث أن الكفاءة أصبحت هي الأساس الأول والأخير حتى وإن باشر الموظف عمله من المنزل.

في الوقت الحالي، أصبحت الإمكانية متاحة للعمل من المنزل في مختلف الشركات الكبيرة والصغيرة، والاختصاصات والمناصب، إذ أطلق موقع « FlexJobs» الإلكتروني، وهو موقع متخصص بعروض العمل عن بعد، قائمة بأفضل 100 شركة للباحثين عن وظائف عن بُعد.

و«شبابيك» بتعرضلك في الموضوع ده أبرز شركات «FlexJobs»:

1- Dell

هي واحدة من أكبر شركات الكمبيوتر والأنظمة الإلكترونية، والتي تمتد خدماتها لمجموعات من العملاء والمستهلكين حول العالم.

تهتم «ديل» بموظفيها من منازلهم، وتطلب سنويًّا موظفين لمراكز تكنولوجيا المعلومات «it» ومديري تطوير ومستشارين ماليين. للذهاب لموقع الشركة اضغط هنا.

2- United health group

من الطبيعي أن تعمل الممرضات بجوار مرضاهن بالمستشفى، لكن هنا يمكنهم العمل بدوام كامل عبر الهاتف، من خلال شبكات تضم الشركة والمؤسسات التي ترعاها، لتظل الشركة ملتزمة بجعل نظام الرعاية الصحية أفضل، وقد وفرت الشركة في العام الماضي 208 وظيفة منزلية أخرى. للذهاب لموقع الشركة اضغط هنا.

3– Xerox

واحدة من أشهر الأسماء في عالم تكنولوجيا الطباعة، وهي متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطباعة الرقمية مع المنتجات والخدمات الخاصة بها، والتي تقدمها من خلال 160 مقرًا مع 140 ألف موظف حول العالم.

وتشمل قوائم الوظائف المنزلية بها إدارة المشروعات، وخدمة العملاء، والمبيعات، والأبحاث. للذهاب لموقع الشركة اضغط هنا.

4- IBM

هي شركة عالمية متعددة الجنسيات تعمل في مجال تصنيع وتطوير الحواسيب والبرمجيات، كما أنها تقدم خدمات البنية التحتية، بالإضافة لخدمات استضافة المواقع، بجانب الخدمات الاستشارية في مجالات تتراوح بين الحواسيب الرئيسية لتكنولوجيا النانو. للذهاب لموقع الشركة اضغط هنا.

5- SAP AG

أكبر شركات البرمجيات الأوروبية، ورابع أكبر شركة برمجيات في العالم بعد مايكروسوفت و IBMوأوراكل، ويقع مقرها الأساسي في فالدورف بألمانيا.

حقق نظامها لإدارة الموارد المؤسسية «SAP R3» شهرة واسعة لما يمتلك من خصائص تجعله من المرونة بما يتوافق مع العديد من قطاعات العمل الخاص والحكومي. للذهاب لموقع الشركة اضغط هنا.

6- Oracle

هي واحدة من أضخم وأهم شركات تقنية المعلومات بشكل عام وقواعد البيانات بشكل خاص. قاعدة البيانات «Oracle» هي المنتج الرئيسي للشركة وبدمج البرمجية جافا مع قاعدة البيانات «Oracle» مكّن قاعدة البيانات من استخدامها لخوادم الويب وتمكين المبرمجين من إضافة برامجهم الخاصة على قاعدة البيانات ليتصرفوا بشكل أفضل ويتحكموا بمخرجات البرامج التي يستعملونها على الويب. للذهاب لموقع الشركة اضغط هنا.

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات