رئيس التحرير أحمد متولي
 جابر نصار: حالات الغش انخفضت بنسبة 40%

جابر نصار: حالات الغش انخفضت بنسبة 40%

عرض رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، اليوم الخميس، تقريرًا حول سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2015/2016، بكليات الجامعة.

وتضمن التقرير عدد حالات الغش التي تمت بكليات الجامعة خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي، ومقارنتها بامتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال العام الماضي 2014/2015.

وأوضح التقرير أن حالات الغش بين الطلاب في كليات جامعة القاهرة، انخفضت في امتحانات الفصل الدراسي الأول هذا العام بنسبة 40% عن مثيلتها في الفصل الدراسي الثاني العام الماضي.

وأشار إلى أن إجمالي حالات الغش في امتحانات الفصل الدراسي الأول في الكليات بلغت 520 حالة غش، بينما كانت في الفصل الدراسي الثاني العام الماضي 859 حالة.

وأظهر التقرير انخفاض الغش في بعض الكليات مثل كلية الحقوق، التي بلغ عدد حالات الغش فيها هذا العام 337 حالة غش مقارنة بالفصل الدراسي الثاني للعام الماضي، والتي كانت 526 حالة، وكلية التجارة التي بلغت فيها حالات الغش 43 حالة في الفصل الدراسي الأول هذا العام، بينما كانت في الفصل الدراسي الثاني للعام الماضي 135 حالة، بينما لم تشهد بعض الكليات حالات غش مثل «التخطيط العمراني والتمريض والحاسبات والعلاج الطبيعي وطب الفم والأسنان»، بينما شهدت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية حالة واحدة.

وقال رئيس جامعة القاهرة إن انخفاض نسبة حالات الغش بكليات جامعة القاهرة هذا العام مقارنة بالامتحانات السابقة يعود إلى عدة مسارات منها تفعيل جزاءات الغش أو الشروع فيه التي أقرها مجلس جامعة القاهرة، إلى جانب توفير المراقبين من أعضاء هيئة التدريس في لجان الامتحانات، وبدء بعض الكليات في تطبيق نظم امتحانات جديدة «دبل شيت» الذي بدأ تطبيقه في كليتي «دار العلوم والتجارة» ولا توجد به اشكاليات في الأسئلة ويفيد في توفير الوقت والجهد لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر