رئيس التحرير أحمد متولي
 اتحاد طلاب المعهد التكنولوجي للعميد: أخلاقنا تمنعنا من الرد

اتحاد طلاب المعهد التكنولوجي للعميد: أخلاقنا تمنعنا من الرد

استنكر اتحاد طلاب المعهد التكنولوجي العالي فرع 6 أكتوبر، تصريحات عميد المعهد، الدكتور حمدي شهاب الدين، بأنهم يثيرون الفتنة والبلبلة بين الطلاب ويتم استغلالهم لأغراض وأهواء سياسية، واصفًا إياهم بأنهم «لازم يتربوا».

وقال الاتحاد –في بيان له-، إنه يستمد شرعيته وقوته من الطلاب، وهم المحرك الأساسي لأي خطوه يتخذها.

وأضاف البيان «نريد أن نوضح لسيادة العميد الذي أدلى بتصريح لموقع إلكتروني، أنه لم يجتمع مع الطلاب إلا مرة واحدة منذ توليه منصبه. هذا الاتحاد الذي هو من وجهة نظرك "لازم يتربى" هم طلاب كلية الهندسة، وأخلاقهم هي التي تمنعهم من الرد على مثل هذا اللفظ، قبل خوفهم من التحقيق من قِبل الإدارة».

وأوضح البيان أن الاتحاد على علم أن العميد لن يحقق مطالبهم، وسيُرجعها لأغراض سياسية، مؤكدين أنهم كاتحاد الطلاب، تتمحور مهمتهم حول الطلاب فقط، قائلين: «ليس لنا أي اتجاه أيديولجي أو سياسي من أي ناحية».

وتابع البيان «الطلاب منذ إنشاء المعهد وهم يعانون من هذا السيرفر، وتم وعدهم بتغييره، وهو ما لم يحدث حتى الآن، ويعاني الطلاب لتسجيل المواد، وقد يضطروا لتسجيل مواد لا يرغبونها فقط لإتمام العملية».

في ختام البيان، أكد الاتحاد أنه لا يثير البلبة، وإنما «نريد أن نوضح لكم أننا ما صرخنا إلا لحقوقنا وحقوقكم، وإننا خضنا هذا الصراع، وسنكمل ما بدأناه حتى ننال كل مطالبنا مثلما فعلناها من قبل».

وكان اتحاد طلاب المعهد التكنولوجي العالي فرع 6 أكتوبر، قد دعا للتظاهر يوم السبت المقبل حال بدء الدراسة في ذلك اليوم، بسبب أزمة «سيرفر» تسجيل البيانات الخاص بالمواد ونظام الساعات المعتمدة، وتسديد المصاريف. http://shbabbek.com/SH-44947  

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر