رئيس التحرير أحمد متولي
 اتحاد جامعة سوهاج يرفض العودة لطريق الموت

اتحاد جامعة سوهاج يرفض العودة لطريق الموت

كتب- أسماء رضا

رفض اتحاد طلاب جامعة سوهاج استخدام الطريق القديم المؤدي إلى الجامعة الجديدة المعروف باسم «طريق الموت»، لنقل الطلاب من وإلى الجامعة، وذلك بعد حدوث انهيار في جزء من الكوبري الجديد المؤدي إلى مقر الجامعة، مشترطًا الانتهاء من عمل التحويلة لتجنب المرور بمنطقة الشرخ وتقديم ما يضمن أمان التحويلة وسلامة الطلاب.

وقال أدهم قدرى رئيس اتحاد طلاب جامعة سوهاج لـ«شبابيك»، «إن الطريق القديم معروف بكثرة الحوادث فيه، وتوفى العام الماضى حوالى 14 من طلاب وطالبات الجامعة تحت عجلات السيارات؛ لذلك نرفض بشدة العودة لذلك الطريق خوفا علي إخواننا الطلاب من فاجعة قد تودي بحياتهم».

كما طالب أدهم بحضور مجلس الجامعة المقبل لمناقشة تداعيات المشكلة، وأن يكون لرئيس اتحاد جامعة سوهاج عضوية بلجنة إدارة الأزمات ومتابعة آخر التطورات.

وشكل رئيس اتحاد جامعة سوهاج لجنة ثلاثية برئاسه حسين محمود حسين أمين مساعد اتحاد طلاب كلية الهندسة، وبعضوية محمد يوسف عبد اللطيف أمين لجنة الجوالة العليا، ومصطفي محمد عبد الحميد أمين مساعد اللجنة الرياضية العليا، للمتابعه مع اللجنة التى شكلها رئيس الجامعة برئاسة عميد كلية الهندسة لمتابعة «التحويلة الجديدة».

كان محافظ سوهاج، أيمن عبدالمنعم، قرر بدء جهاز التعمير في عمل تحويلة بجوار الكوبرى بـ«الزراعات بالتربة الزلطية»، والانتهاء منها خلال أسبوع قبل عودة الدراسة بالجامعة حتى لا تتعطل الدراسة بالكليات في المقر الجديد بمنطقة الكوامل، وذلك لحين الانتهاء من عمليات الإصلاح بالكوبرى العلوي للطريق الجديد فى أقرب وقت مع غلق الطريق ووقف حركة المرور عليه.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر