رئيس التحرير أحمد متولي
 ميدو VS مرتضى.. الزمالك يغرق في المشاكل مجددا

ميدو VS مرتضى.. الزمالك يغرق في المشاكل مجددا

شنّ المدير الفني المُقال لنادي الزمالك أحمد حسام ميدو، مساء أمس الجمعة، هجوما حادا على رئيس النادي مرتضى منصور، ردا على قرار الأخير بإقالته من منصبه بعد الهزيمة أمام الأهلي، الثلاثاء الماضي.

في مداخلة هاتفية له مع برنامج الكورة مع الحياة، المُذاع على قناة الحياة 2، عبر ميدو عن غضبه من طريقة إقالته هو وحازم إمام، قائلا أنهما أبناء النادي، وأخلصا في عملهما الذي جاء في توقيت حرج، وتحت ضغط كبير لا يُحتمل من إدارة النادي، مقدما اعتذاره لجمهور الزمالك على هزيمتي الإسماعيلي والأهلي.

هجوم ناري

ووجه ميدو رسالة حادة لرئيس الزمالك قائلا: «مش ميدو وحازم إمام اللي يتم إقالتهما على الهوا، مش ميدو وحازم إمام اللي يتم التعامل معهما بقلة احترام.. وأقل شيء نستحقه بعد اللي صرفناه والتضحية اللي عملناها إن على الاقل يكلمنا ويقول لنا تمت إقالتكم، أقول له يا مرتضى يا منصور هذه الخطوة لن تمر مرور الكرام».

لم يكتفِ ميدو بهذا القدر، بل هاجم منصور قائلا: «أنت محدش علمك تحترم الناس وأنا هعلمك إزاي تحترم الناس»، مؤكدا أن الضغط الذي عانى منه طوال فترة توليه منصب المدير الفني هي السبب في إخفاقه في بعض المباريات، قائلا: «لو جبت مورينيو يشتغل مع مرتضى منصور مش هينفع، كان بيتدخل في شغلنا بشكل مباشر، ومع أول تعادل بدأ يقولنا المفروض تلعّب فلان وفلان لا».

سحر وشعوذة

وأكمل ميدو: «كان بيقول لنا فيه لاعبين معمول لهم أعمال سحر وشعوذة، وهمَّ باسم مرسي وكهربا ودويدار، الزمالك السنة اللي فاتت كان شغال بالشيوخ، وكان فيه شيخ يتواجد مع اللاعبين ويحضر المباريات وكان بيركب معهم الأتوبيس وياخد 7 آلاف جنيه، والصور معايا».

وأضاف ميدو أن منصور يحتفظ بصور مُسيئة لبعض لاعبي الفريق، يستخدمهم كورقة للضغط عليهم، مؤكدا أن هؤلاء اللاعبين تعرضوا للتهديد من جانب رئيس النادي، مسببا لهم حالة من الذعر «جمّ ليّا وعيطوا وطلبوا الرحيل؛ لأن مرتضى مكانش عايزهم في النادي».

وأقسم ميدو على تدخلات منصور في تشكيل الفريق، قائلا: «وحياة أولادي مرتضى طلب عدم إشراك لاعبين؛ لأن معمول لهم سحر وشعوذة، وأقسم بالله مرة أخرى كان فيه شيخ يتحكم في كل الأمور، من يلعب ومن لا يلعب وكان متواجدا في كل مباراة».

من جانبه، تدخل أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك ونجل رئيس النادي، ليرد على هجوم ميدو، مؤكدا أن مجلس الإدارة لم يتدخل من قريب أو بعيد بقرارات الجهاز الفني، وحين حاول مرتضى منصور التدخل، قُطع الاتصال، ليؤكد منصور فيما بعد أن القطع متعمد من قناة الحياة، ولم تسمح له بالرد.

عقب مكالمة ميدو، أصدر مرتضى منصور عدة تصريحات، أولها تأكيده أن الأول لم يكن واعيًا لما يقول أثناء المكالمة، قائلا: «أي حد سمع المكالمة هيحس أنه مش في وعيه بوضوح»، مؤكدا أن ميدو فشل كمدير فني، وأغرق الفريق، «ويحاول أن يخفي فشله بهذه التصريحات الكاذبة».

عمل صبياني

ووصف منصور تلك التصريحات بأنها عمل صبياني، مؤكدا «لن أسكت، وهجيب حقي وحق الزمالك، وأجهز ردا قويا على ميدو سيخرج خلال ساعات».

وجاء أول قرار لاسترداد حقه وحق الزمالك مُتمثلا في منعه ميدو من دخول النادي، وتمادى البعض ليقول أن منصور قد ألغى عضوية ميدو بالنادي من الأساس. كما صدر قرار بمنع حازم إمام كذلك، إلا أنه تراجع، خاصة مع رفض إمام التعليق على هجوم ميدو.

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة