رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة حلوان في أول أيام الدراسة.. لعب وجد وحب

جامعة حلوان في أول أيام الدراسة.. لعب وجد وحب

كتب- أشرقت ياسين

فتحت الجامعات المصرية، أمس السبت، أبوابها لاستقبال الطلاب في الفصل الدراسي الثاني، لكن اليوم الثاني من بدء الدراسة صادف الاحتفال بعيد الحب «الفلانتين»، ولم تغب جامعة حلوان عن مشاهد الاحتفال بعيد الحب واستقبال الدراسة.

«شبابيك» رصد أبرز المظاهر التي شهدتها جامعة حلوان في عيد الحب:

أول أيام الدراسة

اختلفت ملامح بداية الفصل الدراسي الثاني داخل جامعة حلوان، فقد احتفل بعض الطلاب اليوم بعيد الحب «الفلانتين»، واحتفلت بعض الأسر الطلابية باستقبال الطلاب في بداية الفصل الدراسي الجديد، واستغلوا ذلك في الترويج للخدمات التي يقدمونها، وجذب المزيد من الطلاب للاشتراك معهم، كما أقامت كلا من كلية الآداب والخدمة الإجتماعية معرضا دائما للكتاب.

عيد الحب

تلونت الجامعة بالأحمر.. ملابس العديد من الطلاب .. الورود.. البلالين، وحقائب الهدايا التي يحملها عدد آخر من الطلاب في أيديهم تلونت بذات اللون.

إحدى الطالبات احتفلت بهذا اليوم بطابع مختلف، فقد أهدت لصديقها أغنية أمام جمع من الطلاب، عند شعار الجامعة في الأماكن التي خصصتها رعاية الشباب لحفلات الاستقبال للطلبة، وتفاعل معها العديد من الطالبات.

طالبة بجامعة حلوان تفاجئ صديقها بأغنية بمناسبة "الفلانتين"طالبة بجامعة حلوان تفاجئ صديقها بأغنية بمناسبة "الفلانتين" http://shbabbek.com/SH-48114 Posted by ‎شبابيك-shbabbek‎ on Sunday, February 14, 2016

ورد عم علاء

«سعر الورد في الطالع» هكذا قال عم علاء، أحد بائعي الورود أمام بوابة الجامعة الرئيسية، حيث ارتفعت أسعار الورد لديه 3 أضعاف، حتى وصلت الوردة الحمراء الواحدة إلى 10 جنيهات، ومع ذلك فإن إقبال الطلاب كان كبيرا.

وقال عم علاء: «غلاء أسعار الورد ليس أنا سببه ولكن أصحاب المشاتل هم السبب، وخصوصا غلاء سعر الورد الأحمر».

ف

الأسر الطلابية

وقامت بعض الأسر بتنظيم حفلات استقبال للطلاب، من خلال الأغاني وتوزيع بعض الأوراق التي توضح خدمات الأسر للطلاب ونشاطها داخل الجامعة، وقامت أسرة «في البسمة حياة» والتي يعد هذا الفصل الدراسي هو الأول لها- داخل الجامعة، وتسعى لنشر السعادة والبسمة، وجذب الطلاب للمشاركة التطوعية في هذا الهدف، واستقبل أيضا فريق "دليل مصر فرع جامعة حلوان" الطلاب ليطلعوهم على أعمال الفريق، ودعوتهم للإنضمام للفريق.

د ز

معرض الكتاب

ومع بداية الفصل الدراسي الثاني أقامت كليتي الآداب والخدمة الإجتماعية معرض للكتاب بأسعار مخفضة كخدمة للطلاب، لكنه شهد إقبالا ضعيفا.

ؤ

ب ص ض

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر