علم «شبابيك» من مصدر مسئول، أن هناك قرابة 8 جامعات بأسبوع شباب المدن الجامعية، تقدمت بطلب وقعوا عليه جميعًا يطالبون إلغاء نتائج جامعة الأزهر والمراكز التي حصلت عليها، بالأسبوع التي تنظمه جامعة كفر الشخ في الفترة من 11 إلى 17 فبراير الجاري.

وأضاف المصدر، أنه من المقرر عرض التقرير النهائي بتظلمات الجامعات التي تقدمت للجنة حصر النتائج وتوزيع المراكز، لرئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجد القمري، للبث في الأمر سواء بإلغاء نتائج جامعة الأزهر، أو اعتمادها وتسليمهم جوائز المسابقات.

البداية كانت بعد اتهام جامعة الأزهر بمخالفة شرط السن بأسبوع شباب المدن، والتي نتج عنها إلغاء نتيجة كرة الطائرة لمنتخب الأزهر، وعليه تعرض المشرف الرياضي لجامعة الأزهر، عادل رضوان، لحالة إغماء داخل ملاعب جامعة كفر الشيخ.

بدوره قال المشرف العام عن المدن الجامعية بكفر الشيخ، محمد سعيد أبو والي، إن جامعة قناة السويس تقدمت بطعن ضد جامعة الأزهر لمخالفتها شرط السن المحدد للمشاركين في أسبوع شباب المدن الجامعية.

أضاف في تصريح لـ«شبابيك» أن لجنة التحكيم تبين لها أن فريق جامعة الأزهر لكرة الطائرة يضم طالب مواليد عام 1986، وتم إبلاغ المشرف العام على النشاط الرياضي بوزارة التعليم العالي، الدكتور صبحي حسانين، والذي أوصى بإلغاء نتيجة المباراة.

من جانبه نفي المشرف الرياضي لجامعة الأزهر بأسبوع شباب المدن الجامعية، عادل رضوان، أن يكون نتيجة تدهور حالته الصحية والإغماء عليه أمس الأحد، بسبب اتهامه بالتزوير، مؤكدًا أن جامعة كفر الشيخ ظالمة وأغمي عليه نتيجة أنه رأى الظلم ولم يستطيع دفعه، وذلك بعد ما قال لهم نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، محمد السعيد أبو والي،  «اللى مش عاجبه يلم شنطه ويروح».

 وأوضح في تصريح خاص لـ«شبابيك»، أن لجنة حكام المباريات والألعاب لم تطلب منه منذ انطلاق فاعليات الأسبوع البطائق الشخصية للطلاب، وإنما اللعب كان بـالـ ID المخصص للفرق الرياضية المشاركة، مؤكدًا أن لجنة الحكام ظالمة ولم تنصفهم.

وعن إلغاء نتيجة جامعة الأزهر بكرة الطائرة، اتهم مشرف جامعة الأزهر جامعة كفر الشيخ قائلًا:”هي المستفيدة من إلغاء النتائج حتى لا تقابلنا في النهائي”، مؤكدًا أن جامعة الأزهر تمتلك فريق على أعلى مستوى وفوجها حصد أغلب ذهبيات الأسبوع.

وتستضيف جامعة كفر الشيخ أسبوع شباب المدن الجامعية بعنوان «مصر بلد الأمن والأمان»، في الفترة من 11 وحتى 17 فبراير، بمشاركة 18 جامعة مصرية وهم «السويس وبني سويف وجنوب الوادي والمنوفية وحلوان وطنطا وأسيوط والإسكندرية والزقازيق وسوهاج والمنيا والأزهر وعين شمس  وقناة السويس  والفيوم  والمنصورة  والسادات».




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك