رئيس التحرير أحمد متولي
 10 بدائل تُغنيك عن «Photoshop»

10 بدائل تُغنيك عن «Photoshop»

لا شك أن برنامج الفوتوشوب هو الأول في العالم، ولكن بالرغم من ذلك يمثل هذا البرنامج عائقا كبيرا أمام البعض الذين يجدون فيه صعوبات لا يستطيعون تخطيها.

إذا كنت تواجه بعض المشاكل مع برنامج «فوتوشوب» يستعرض لك «شبابيك» في هذا التقرير بعض البدائل التي يمكن أن تُغنيك عن الفوتوشوب.

1- GIMP

من أفضل البرامج المجانية لتحرير وإنشاء الصور، حيث يوفر إمكانية تصميم الصور بالقلم الرصاص وفرش التصميم المختلفة، كما يمكنك قص وتدوير ونسخ الصور ودمجها علي صور أخرى.

المميز في برنامج GIMP أيضًا إنك تستطيع الكتابة على أي صورة أو خلفية بخطوط في غاية الروعة والجمال وتحريكها في أي مكان من الشاشة.

للتحميل: اضغط هنا

gimp

2- Paint.NET

تطبيق مجاني يساعدك على تحرير الصور والتصميم والتعديل على الصور الرقمية، كما يمكنك الرسم وعمل تصاميم بطريقة إحترافية.

للتحميل: اضغط هنا

paint-net_1

3- Krita

هذا البرنامج تطبيق مجاني يساعدك على تحرير الصور الرقمية والرسم بالفرشات واستخدام الفلاتر؛ لتصميم صور ولوحات فنية عالية الجودة.

يتميز بإمكانية تحرير الصور والتعديل عليها وإضافة الكثير من التغييرات مثل تلوين الصور وقص أجزاء من الصور و استبدال الخلفية.

للتحميل: اضغط هنا

krita-screen_01_davidrevoy

4- ChocoFlop

من أكتر البرامج المحببة لمستخدمي الماك، حيث يحظى بشعبية كبيرة لدى مستخدميه بسبب ما يقدمه من مزايا وإمكانيات ممتازة مقارنة بكونه برنامج مجاني ومفتوح المصدر.

يحتوي البرنامج على على العديد من الأدوات الموجودة في الفوتوشوب كالتعامل مع الطبقات والتأثيرات.

للتحميل: اضغط هنا

5

5- Cinepaint

لا يعتبر برنامج ولكن يمكن تسميته أداة بسيطة للتعديل على الصور، حيث يوفر مجموعة من الأدوات المبسطة المأخوذة من الفوتوشوب لإنجاز أعمالك بسرعة دون الدخول في تعقيدات الفوتوشوب في حالة كنت تحتاج لتعديل بسيط فقط، كتعديل الألوان وقص أجزاء من الصورة وإضافة الإطارات.

للتحميل: اضغط هنا

cinepaint_screen2_gr

6- TundraDraw

أداة لتصميم الرسومات البسيطة، فمن خلالها يمكنك التصميم مع أحد أصدقائك الفنانين في نفس الوقت؛ لإنهاء التصميم بسرعة، وهو ما لا يتمتع به برنامج الفوتوشوب.

للتحميل: اضغط هنا

0

7- Pixen

يستخدم هذا البرنامج في تصميم الرسوم الكرتونية، حيث يدعم الأدوات التالية Pencil, Eraser, Eyedropper" Zoom, Rectangular Selection, Magic Wand, Lasso, Move, Fill, Line, Rectangle ".

كما يدعم اللمس من خلال استخدامه عن طريق التابلت.

للتحميل: اضغط هنا

26-07_pixen

8- PhotoFiltre

يوفر لك العديد من الأدوات لتحرير صورك بكل سهولة كالكتابة على الصور و تجميلها بعدة أشكال وأيضًا تقطيع الصور ووضعها فوق بعض بطبقة شفافة على حوافها مما يجعل الصورة أكثر جاذبية.

للتحميل: اضغط هنا

photofiltre

9- PhotoPlus

يمكن وصفه بأنه الإصدار القديم من الفوتوشوب فواجهة البرنامج بسيطة بعض الشئ و مزودة ببعض أداوت الفوتوشوب بطريقة مبسطة و يدعم التعامل مع الطبقات المتعددة و لديه القدرة على التعديل على جميع أجزاء الصورة لذلك يمكن إستخدامه من قبل المبتدئين و متوسطي الإحترافية.

للتحميل: اضغط هنا

serif-photoplus-starter-edition-09-700x506

10- Xara Xtreme

من البرامج المميزة في إنشاء الرسوم ثلاثية الأبعاد وتصميم الخطوط أيضًا بكل احترافية من خلال أداوت ممتازة وسهلة التعامل والأجمل أنه مجاني تمامًا.

للتحميل: اضغط هنا

10

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات