رئيس التحرير أحمد متولي
 أخطاء ترتكبها معظم النساء في ارتداء حمالات الصدر

أخطاء ترتكبها معظم النساء في ارتداء حمالات الصدر

حمالة الصدر قطعة لا غنى عنها في خزانة كل امرأة، ويعتبر ارتداءها بالنسبة للنساء شيء روتيني يقمن به دون الاهتمام بإتباع الطريقة الصحيحة في ارتداءها، عليكِ الانتباه لأنكِ إذا كنتِ ترتدين حمالة الصدر بطريقة خاطئة فإن هذا قد يسبب لكِ كثير من المشاكل الصحية..

«شبابيك» برصد إليكِ أكثر الأخطاء الشائعة التي ترتكبها كثير من النساء عند ارتداء حمالة الصدر :

1) ارتداء المقاسات الخاطئة

قياس حمالة الصدر

ستفاجئين بنسبة السيدات اللواتي ترتدين حمالات صدر بمقاسات غير مناسبة، وهذا قد يسبب أضرار كثيرة وترهلات وتشوهات في شكل الصدر أنتِ في غنى عنها.

حمالة الصدر المناسبة

عليكِ طلب المساعدة من متخصصين في محلات شراء الملابس الداخلية لتعرفي المقاس المناسب، فهو لا يتعلق بحجم الصدر فقط، وإنما أيضًا بمحيط الصدر، وشكله.

2) شد حمالة الصدر بشكل مستمر

Bra-is-too-tight

شد حمالة الصدر على الظهر بشكل مستمر لكي تبدين أنحف أو لضمان تناسق الشكل الخارجي من أحد الأخطاء الشائعة، لأنه بالإضافة لما يسببه من آلم وضغط على الصدر، يعرضك لظهور التعرجات على الظهر والكتفين، خاصة إذا كنتِ ترتدين حمالة الصدر ذات الأطراف الرفيعة.

3)  محاولة إظهار الصدر أكبر من حجمه

388390_48110_47_438755079

إن كنتِ ممن يقمن بهذه الحركة لمحاولة إظهار الثدي بشكل أكبر من حجمه، فعليكِ ألا تكرريها، لأنه على المدى البعيد سيتسبب في ظهور دوالي الصدر وهي عبارة عن خطوط بيضاء واضحة تظهر على مقدمة الصدر نتيجة الضغط الشديد الذي تسببه حمالة الصدر.

هناك حلول آخرى مثل حمالات الصدر المبطنة أو الحمالات الرافعة Push up ،التي ستعطيكِ المظهر الذي ترغبين به، لكن تجنبي ضغط الصدر داخل الحمالة بحيث لا يكون جسم الثدي كله داخله، فهذا مضر جدا.

4) ارتداء حمالة الصدر بحيث يكون المكبس الخلفي في مستوى أعلى من الجزء الامامي

Screenshot-19

إذا كانت حمالة الصدر التي ترتديها الجزء الخلفي منها أعلى من الجزء الأمامي فإن مقاسها ليس مناسب لكِ، فالوضع الصحيح هو أن يكون الأثنين في نفس المستوى أفقيًا.

5) ارتداء حمالات الصدر المدعمة بأسلاك الحديد بشكل مفرط

blog-image-for-racks

هذه الحمالات قد تكون مناسبة لبعض السيدات ذوات الوزن الزائد لأن الدعامات المعدنية تضمن احتواء الصدر والظهور بشكل مناسب، لكن ينبغى ملاحظة أنها قد تتسبب في التهابات جلدية في منطقة أسفل الصدر إذا كنتِ ترتديها بشكل مستمر، كذلك احذري أن تنامي وانتِ مرتدية مثل تلك الحمالة، فهي قد تؤذيكِ نتيجة حركتك أثناء النوم.

6) اختيار حمالة صدر غير مناسبة

Comfortable-Control-Support-Sports-Bra-Breathable-Bra-Sexy-Back-Bra-for-Girl-Five-Colors-M-L

احرصي على اختيار حمالة صدر مناسبة مع النشاط الذي ستقومين به يوميًا، مثلا إذا كنتِ ستذهبين للجري أو لعب رياضة ما، فلا ترتدي الحمالات العادية وإنما اختاري حمالة رياضية (المصنوعة من الخامات القطنية والمطاطية) تتيح لك الحركة بحرية، وابتعدي عن الحمالات الضيقة لأنها ستجعلك غير مرتاحة.​​​​​​​

منة مدحت

منة مدحت

صحفية ومترجمة مهتمة بالكتابة في ملف العلاقات والثقافة الجنسية