رئيس التحرير أحمد متولي
 «الجفري» من جامعة القاهرة: بشار قاتل وعشوائية الإعلام سبب التطرف

«الجفري» من جامعة القاهرة: بشار قاتل وعشوائية الإعلام سبب التطرف

كتب- أسماء رضا

قال الداعية اليمنى الحبيب على الجفرى، إن نظام بشار الأسد، الرئيس السوري، قاتل وظالم، لكنه ظل يحكم سوريا قرابة 50 عاما ولم نسمع عن صراع بين سنة وشيعة، مؤكدًا أنه سئول من قبل صحفية بريطانية لماذا يضطهد تنظيم داعش الأقلية الأزيدية والشيعية وكذلك المسيحية، فرددت عليه «داعش لاتضهد الأقلية ولكنها هى الأقلية التى تضهد الاغلبية».

وأضاف الجفرى خلال لقائه مساء الأربعاء بجامعة القاهرة بقاعة المؤتمرات الكبرى «الحرب فى سوريا ليست طائفية، فهم يعيشون بجوار بعض منذ عقود ولم يتناحروا ولم يحدث مشاكل طائفية بينهم»، مؤكدًا أن الميديا تركز على المتطرفين وينقل أصواتهم، ويركز على أرائهم ويبرزها، فالإعلام يعاني من عشوائية في تناول الموضوعات.

وأضاف «الجفري»، أنه من ضمن عشوائية الخطاب الدينى، أنه يشتغل داعية قرابة 20 عاما، ولم تسالنى قناة واحده عن تخصصه، وشهاداته، موضحًا أن الإعلام أصبح يتعامل مع القضايا من يأتي بمشاهدات كبيرة على السوشيال ميديا «يجيبوه».

من جانبه قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، إنه «منذ الترم الأول وأنا أحاول العثور على رقم هاتف الشيخ حبيب على الجفرى، ولما عثرت عليه من أحد الأصدقاء، رنيت على الشيخ كثيرًا وأرسلت له رسايل كتير ولكنه لم يرد أيضًا، فأتصلت بالشيخ أسامة الأزهرى اشتكى له من عدم قدرتى على الوصول إلى الشيخ الجفرى، فقال لى الشيخ الجفرى بجوارى الأن اتكلم معاه».

وأضاف نصار خلال كلمته فى اللقاء المفتوح للداعية اليمني الحبيب علي الجفري، بقاعة مؤتمرات الكبرى بالجامعة أنه شكى حاجته للحبيب وطالبه للحديث معه، قائلا: «نحن معكم فى كلف الله وحمايته حتى صلينا الفجر خلفه واذا طلبتوا نستزيد فنستزيد'»، موضحًا أن هذا اللقاء تحت عنوان «قلب مفتوح وعقل مفتوح».

5 1 2 3 4

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر