رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو| طلاب «التمريض» يتظاهرون أمام «الصحة» والأمن يجبرهم على المغادرة

فيديو| طلاب «التمريض» يتظاهرون أمام «الصحة» والأمن يجبرهم على المغادرة

تظاهر العشرات من طلاب المعاهد الفنية، اليوم الخميس، أمام وزارة الصحة بشارع الفلكي، تنديدا بالقرار رقم 820 لسنة 2015، والذي أصدره وزيري التعليم العالي والصحة، والذي حدد مدة الدراسة في المعاهد الفنية للتمريض والمسمى الوظيفي لخريجي هذه المعاهد.

شارك في المظاهرة طلاب من معاهد الخازندارة وإمبابة هليوبوليس والسادس من أكتوبر، كما تظاهر طلاب المعهد الفني الصحي بالإسكندرية لليوم الرابع على التوالي، مرددين هتافات «مش هنمشي من هنا إلا لما ناخد حقنا» و «يا وزير ساكت ليه انت خايف ولا ايه» و «يسقط يسقط القرار».

وقالت شيماء إحدى طالبات معهد إمبابة، «طلاب المعاهد تجمعوا صباح اليوم أمام وزارة الصحة وهتفنا ضد القرار وضد نقيبة التمريض، فطلبوا مننا 5 يقابلوا حد من مساعدين الوزير، وبرضه مطلعناش بحاجة جديدة واتنرفز علينا».

وأضافت في تصريحات لـ«شبابيك»، أن عدد من موظفي الوزارة أكد لعموم الطلاب أن المسئولين يطمئنون الطلاب بعدد من الوعود التي لن تنفذ، وأن هذا القرار سيطبق.

وأشارت إلى أنهم استكملوا مظاهراتهم أمام الوزارة، لكن عدد من القيادات الأمنية قاموا بتهديدهم بالحبس إن لم يغادروا المكان.

وقال إسلام أبو بكر الطلاب بمعهد إمبابة، إنهم فوجئوا بنشر القرار في الجريدة الرسمية وطالبوا عميد المعهد بتوضيح القرار فأجابهم «هطبق القرار حتى لو رجعكم حضانة».

وأكد أن جميع المعاهد الفنية الصحية على مستوى الجمهورة رافضة لهذا القرار ويطالبون بإلغائه ولإقالة عميدة التمريض الدكتورة كوثر محمود.

#مصر| مظاهرة طلاب التمريض أمام وزارة الصحة التفاصيل: shbabbek.com/SH-49308 ‎Posted by ‎شبابيك-shbabbek‎ on‎ 18 فبراير، 2016
واتسعت دائرة احتجاج طلاب مدارس ومعاهد التمريض لتشل معهد الإسكندرية ومدرسة الدلنجات بالبحيرة وطلاب المعهد الفني بدمنهور ومعهد إمبابة بالجيزة، معلنين إضرابهم عن النزول للتدريب العملي داخل المستشفيات أو دخول قاعات المحاضرات. وكان طلاب المعهد الفني الصحي بالإسكندرية قد بدأوا الاحتجاج على هذا القرار ونظموا مظاهرة ،الإثنين،  وأثناء الوقفة الاحتجاجية اعتدى عميد المعهد الدكتور سعيد جابر على أحد الطلاب وصفعه على وجه ما زاد من حدة الأمر. وندد الطلاب بالقرار رقم 820 الذي يقضي بتحويلهم إلى دبلومات فنية وإلغاء شعب التمريض الموجودة بالمعهد واستكمال دراستهم بمدارس التمريض الموجودة بالمستشفيات، مطالبين بإقالة نقيبة التمريض، الدكتورة كوثر محمود، وحملوا لاقتات مدون عليه «لا لنقيبة التمريض» و «لا لرئيس الإدارة المركزية للتمريض» و«لا لقرار 820».

1 2 3 5 6 7 8 الرئيسية

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.