رئيس التحرير أحمد متولي
 البابا فرنسيس: دونالد ترامب لا يمكن أن يكون مسيحيا

البابا فرنسيس: دونالد ترامب لا يمكن أن يكون مسيحيا

قال البابا فرنسيس إن دونالد ترامب، الساعي للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، لا يمكن Hن يكون مسيحيا لأن الذين يتكلمون عن تشييد الجدران بدل الجسور لا يمكن لهم ان يدعوا انهم مسيحيون.

وكان ترامب قد وعد مؤيديه بأنه سيشيد جدارا على طول الحدود الامريكية المكسيكية لمنع الهجرة غير الشرعية.

يذكر ان ترامب ملياردير العقارات النيويوركي يطالب بترحيل 11 مليون من المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة.

وقال البابا الذي كان يتحدث عند عودته إلى الفاتيكان من زيارة للمكسيك إن ذلك ليس من الانجيل بشيء، مضيفا "لنر اذا كان قد قال هذه الاشياء بهذه الطريقة" في اشارة الى جدار ترامب المقترح.

يذكر ان تدخل البابا هذا يعد مهما جدا في سباق رئاسي يعتمد الى حد بعيد على مواقف المرشحين الدينية.

يذكر أن 20 بالمئة من الامريكيين يتبعون الكنيسة الكاثوليكية، ويتمتع البابا بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة.

من جانبه، رد ترامب على تصريحات البابا بالقول "إنه (اي البابا) سيتمنى لو ان ترامب هو الرئيس الامريكي عندما يهاجم "تنظيم الدولة الاسلامية" الفاتيكان" على حد تعبيره.

وحمّل الساعي للفوز بالرئاسة الامريكية الذي يصف نفسه "بالمسيحي الفخور"، المكسيك مسؤولية تصريحات البابا التي وصفها "بالمخجلة."

ويدعي ترامب أن المكسيك تبعث بالمغتصبين والمجرمين الى الولايات المتحدة.

وقال ترامب في تجمع انتخابي في ولاية كارولينا الجنوبية "إنه من المخجل حقا ان يشكك زعيم ديني في ايمان شخص ما. انا فخور بكوني مسيحي. لا يحق لأحد - وعلى وجه الخصوص رجل دين - أن يشكك في ما يؤمن به شخص ما."

ومضى للقول "تفوه البابا بملاحظات سلبية عني لأن الحكومة المكسيكية اقنعته بأن ترامب رجل شرير."

وكان الساعي للترشح عن الجمهوريين قال في وقت سابق من الشهر الحالي "إن البابا رجل مسيس جدا، ولا اعتقد انه يفهم خطورة الحدود المفتوحة بيننا والمكسيك."

يذكر ان ترامب يقول إنه يتبع الكنيسة المشيخية، وما لبث يحاول جذب اصوات المسيحيين الانجيليين البروتستانت. وقد لاقى نجاحا في سعيه هذا، ولكن منافسيه الكاثوليك تيد كروز وماركو روبيو وجيب بوش يحاولون التشكيك في التزامه الديني.

وكان ترامب قد اثار سخرية الكثيرين الشهر الماضي عندما لم يتمكن من ترديد احدى آيات الانجيل عندما كان يلقي كلمة في جامعة مسيحية في ولاية فرجينيا.

المصدر: وكالات

اقرأ أيضا: http://shbabbek.com/SH-26016

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر