رئيس التحرير أحمد متولي
 لتتجنبي الأمراض.. دليلك لاختيار «حمالة صدر» صحية

لتتجنبي الأمراض.. دليلك لاختيار «حمالة صدر» صحية

نهتم كثيرًا بأشكال ملابسنا دون أن ندرك أن «الشكل وحده لا يكفي»، فوسط هذه الألوان الجذابة قد تتفاجئين بمشاكل صحية تصيب جلدك ولا تعرفين لها سببًا واضحًا سوى أن نوعية القماش المستخدمة في ملابسك هي المؤثر الرئيسي على صحة جلدك.

هذا التأثير ينبطق على الملابس عامة، فما بالك إذا كانت هذه الأقمشة المضرة تُستخدم في تصنيع حمالات الصدر «البرا» التي لا يفصلها شىء عن جسمك.

 أخطاء ترتكبها معظم النساء في ارتداء حمالات الصدر

في هذا التقرير يوضح لكي «شبابيك» تأثير مختلف أنواع الأنسجة المختلفة وتأثيرها على صحة الجلد، لتعرفي وأنتٍ تقومين بشراء «حمالة الصدر» تعرفي الأنواع التي قد تضرك لتبتعدي عنها.

القطن

تعتبر المنسوجات القطنية من أفضل أنواع المنسوجات، التي يمكن أن ترتديها دون قلق على صحة جلدك، لأنها تمتص العرق، كما أن لها ملمس ناعم على الجلد لن يتسبب لكي في الإصابة بالحساسية. لذلك ينصح الأطباء باختيار حمالات الصدر ذات الأقمشة القطنية.

الحرير

ليس له أضرار على صحة الجلد سوى لمن يعانون الحساسية الوراثية، حيث أن له ملمس ناعم ورقيق على الجلد.

الألياف الصناعية

تُصنع منسوجات الألياف الصناعية من مشتقات البترول، حيث يُعرف عنها قلة امتصاصها للعرق، مما يعد سببًا أساسيًا للإصابة بـ«حمو النيل»، والحساسية التلامسية.

لذلك ابتعدي عن حمالات الصدر الرخيصة ذات الألياف الصناعية حتى لا تقعي في مشاكل أنت في غنى عنها.

النسيج المصبوغ

إذا كان النسيج يحتوي على مواد صبغية، فإن هذا سيؤدي إلى تهيج البشرة، وحدوث اضطرابات في الخلايا الصبغية، مما يؤدي إلى ظهور بقع لونية بالجلد.

أما بخصوص الألوان، فيجب عليكي مراعاة أن الملابس الفاتحة أكثر أمانًا على الجلد من تلك الداكنة، حيث تساعد على انعكاس الضوء، بينما تمتص الملابس الداكنة الضوء وتحوله إلى حرارة، وهو ما يتسبب في حكة بالجلد.

وبما أن الصيف مُقبل علينا، يفضل عزيزتي ارتداء المنسوجات القطنية والناعمة؛ للوقاية من الإصابة بالحساسية.

وفي النهاية نستطيع القول بأن المصدر الأساسي لهذه المشاكل الصحية يأتي من الأصباغ التي تستخدم في صناعة الملبوسات، وخاصة الأصباغ غير الثابتة التي تتحرر من الملبوسات عندما يتعرض اللباس للبلل سواء كان ذلك من الماء أو العرق.

لتجنب أضرار المقاس الخاطئ.. كيف تختاري حمالة الصدر؟

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر