رئيس التحرير أحمد متولي
 6 أشياء يريد الرجل أن تعرفيها عنه

6 أشياء يريد الرجل أن تعرفيها عنه

يقول جون جراي، مؤلف كتاب «الرجال من المريخ والنساء من الزهرة»، إنه منذ سن صغيرة، يتعلم الذكور إخفاء مشاعرهم وعواطفهم، مثل الشعور بالحزن أو البكاء أو طلب الدعم المعنوي من الآخرين.

يشير «جراي» إلى أن الأم لا تدرك وهي تنهر طفلها الصغير قائلة «لا تبكي، فالرجال لا يبكون»، رغبة منها في أن يبدو طفلها قويا، أنها تخلق مشاكل نفسية لديه، حيث ينشأ الطفل على اعتبار التعبير عن المشاعر والعواطف صفة النساء فقط. كما يشير إلى أن هناك مجموعة من الأشياء المشتركة بين الرجال والتي يتمنوا لو أن النساء يعرفنها نستعرضها فيما يلي:

  •  الرجال والمشاعر

في كثير من الأحيان، الرجال لا يجيدون التعبير عن مشاعرهم أو كيف أثر موقف ما فيهم، لكن ما يتمنى الرجال أن تعرفه النساء هو أنهم مثلهم تمامًا، تتأثر مشاعرهم بما يحدث حولهم ويحتاجون للاحتواء، وقد يصل الأمر بهم للاكتئاب أو البكاء أو أي من تلك التصرفات التي يراها البعض تصرفات النساء.

  •  المظهر

قد تكونين قلقة بشأن مظهرك وكيف تبدين.. الرجال أيضأ لديهم نفس المشكلة، فهي ليست حصرية للنساء، ويحتاج لدعمك بالكلام أو الفعل، بالتالي عليكِ أن تقدمي الدعم لشريكِ دائمًا من خلال الحديث معه والإطراء على مظهره وتصرفاته.

  •  التسوق

هناك كثير من الأشياء التي قد تكون ممتعة بالنسبة للنساء، لكنها ليست كذلك بالنسبة للرجال، قد يتظاهر بأنه يستمتع بالتسوق معك، لكن في الحقيقة أغلب الرجال لا يفضلون الذهاب للتسوق، هو فقط يتشارك معك أنشطتك المفضلة، لذا لا تلحي كثيرًا عليه إذا لم يُبدِ اهتمامه بمرافقتكِ أثناء التسوق.

اقرأ أيضًا ⇐  لغات الحب الخمس.. أنت مين في دول؟

  •  مساحة شخصية

يذكر «جون جراي» في كتابه «الرجال من المريخ والنساء من الزهرة»، أن الرجل يحتاج دائمًا الاختلاء بنفسه والبقاء وحيدَا في كهفه خاصة إذا كان يواجه مشكلة ما، على العكس من أغلب النساء حيث يفضلن الحديث مع صديقاتهن لكي يشعرن بتحسن.

عليكِ أن تدركي أن رغبته في الابتعاد عنكِ، والبقاء وحيدًا لا يعني أنه لا يحبك، وإنما هذا أسلوبه في تخطي المشاكل والأزمات. بالإضافة إلى أنه يحتاج أن يتواصل مع أصدقاءه من الرجال، وقضاءه لبعض الوقت مع أصدقاءه ليس بالشيء السيء، فهو يعطيه مساحته الخاصة ويعطيكِ أنتِ أيضًا الفرصة للاهتمام بحياتك الخاصة وصديقاتك.

  •  التواصل

بالرغم من الاختلافات الناتجة من الخلفية الثقافية واختلاف لغات التعبير عن الحب من شخص لآخر، فإن التواصل الجسدي -غير الجنسي- يُعتبر شيء هام للغاية بالنسبة لمعظم الرجال، فهذا يشعره بالأمان النفسي.

  •  إظهار المشاعر

على العكس مما يقم به الرجال أنفسهم من إخفاء لمشاعرهم، فإنهم يحبون أن يظهرن النساء مشاعرهن، ويعبرن شفهيًا عن رغباتهن، فلا تتوقعي من الرجل أن  يفهم إشاراتك أو تلميحاتك بالكلام، هو يحتاج أن تكوني واضحة وصريحة معه، لكي لا يُسيء فهمك.

المصدر

اخترنا لك..

661

663 665

664

منة مدحت

منة مدحت

صحفية ومترجمة مهتمة بالكتابة في ملف العلاقات والثقافة الجنسية