رئيس التحرير أحمد متولي
 مصطفى بكري: «عكاشة» يتردد على إسرائيل باستمرار (فيديو)

مصطفى بكري: «عكاشة» يتردد على إسرائيل باستمرار (فيديو)

قال النائب مصطفي بكري، تعليقًا على لقاء النائب توفيق عكاشة بالسفير الإسرائيلي، إن اللقاء فيه إهانة لمجلس النواب المصري ويستحق محاسبته على "هذه الجريمة"

 وأضاف في مداخلة هاتفية له ببرنامج "ساعة من مصر" المذاع على قناة "الغد" أن توفيق عكاشة قال للسفير ‘إن مصر مستعدة لاعطاء إسرائيل مليار متر مكعب من المياه إذا حلت مشكلة سد النهضة.

وأكد بكري أن توفيق عكاشة يزور ويتردد كثيرًا على إسرائيل وبشكل مستمر، متسائلًا عن من فوض عكاشة بالحديث عن المصلحة الوطنية؟، وما علاقة اسرائيل. وشدد  عضو مجلس النواب، أنه لا يحق لأي برلماني أن يضع نفسه مكان الدولة فيجلس مع سفير الكيان الإسرائيلي الذي هو جزء من جهاز الموساد الاستخباراتي الإسرائيلي، مستطردا: ما فعله عكاشه إثم يجب أن يحاسب عليه.، كما أن الواقعة تفقد عكاشة الثقة والاعتبار. وكشف بكري أن عدد من النواب تقدموا أمس الخميس بمذكرة لرئيس البرلمان تطالبه بتخصيص جلسة عامة لمناقشة تداعيات هذا اللقاء اللذين وصفوه بأنه يمس الأمن القومي، وتعجب قائلًا:‘‘ربما يقوم توفيق عكاشة بزيارة إلى إسرائيل ويلتقي نتنياهو’’. وشدد النائب، على أن البرلمان المصري له موقف رافض للتطبيع وكذلك كل مؤسسات الدولة، مدللًا على ذلك يما حدث عندما حاول عدد من الصحفيين تجاوز موقف رفض التطبيع محاولين إجراء لقاءات صحفية مهنية مع قيادت إسرائيلة، وهنا إتخذت نقابة الصحفيين موقفها، مطالبًا البرلمان المصري بإتخاذ موقف صارم ضد هذه الأفعال التي لا تمثل الشعب.

وتابع بكري أن لقاء عكاشة يفتح الطريق شرعنة الذهاب للسفارة الإسرائيلية، كما أنه يفتح الباب للتجسس مع دولة معادية لنا بالأساس، مدللًا على ذلك أن المخابرات المصرية كل فتره تلقى القبض على مصريين بتهمة التجسس “حسب تعبيره”، مردفًا أنه عندما يمارس هذا الفعل من عضو بمجلس النواب، ويتناقش مع السفير لمدة 3 ساعات فى أمور تخص الأمن القومي المصري، فهذا أمر يستحق محاسبه.  

اخترنا لك..

661 663 665 664

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر