رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الدراسات العليا.. منح دراسية في بلاد بره (4)

لطلاب الدراسات العليا.. منح دراسية في بلاد بره (4)

يواصل شبابيك، رصد المنح الدراسية المتاحة للحصول على درجة الماجستير والدكتوراة، ذلك ضمن سلسلة الموضوعات التي ينشرها الموقع حول المنح الدراسية المقدمة لطلاب الدراسات العليا.

فولبرايت

يقدم برنامج فولبرايت للدراسات العليا منح للعام الدراسي 2017 / 2018، لطلاب كليات الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، وكلية دار العلوم جامعة القاهرة، لدراسة الماجستير أو الدكتوراة أو لإجراء أبحاث في مجال الدراسات الإسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية.

يوفر البرنامج منح للحصول على الماجستير لمدة عام أو عامين، منح لإجراء أبحاث وجمع مادة علمية للطلبة المسجلين للحصول على درجة الدكتوراة في جامعة الأزهر لمدة عام أكاديمي واحد.

تغطي المنحة نفقات الإقامة والتأمين الصحي والسفر إلى ومن الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى النفقات الدراسية لمنح الماجستير والدكتوراة. إذا كنت ترغب في التقديم في البرنامج، فيجب عليك ملء الاستمارة الالكترونية المتاحة على الموقع الالكتروني لهيئة فولبرايت، يمكنك زيارته من هنا. أخر موعد لتسليم الاستمارة ومرفقاتها هو 12 مايو 2016، في الساعة الرابعة ونصف بمقر الهيئة. تُقام ندوات تعريفية بالبرنامج في 9، 20 مارس، 20 إبريل، في تمام الساعة الحادية عشر ظهراً، بمقر الهيئة في العنوان التالي: 21 ش عامر، ميدان المساحة، الدقي.

يتم التسجيل لحضور الندوة من خلال البريد الالكتروني التالي: Infosession@bfce.eun.eg

لمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال بالأستاذ أسر هاني، على الأرقام التالية: 33359717 أو 33357978 - داخلي 150 جامعة كينغستون

تقدم جامعة كينغستون البريطانية منح دراسية لمتابعة برنامج البكالوريوس أو الدراسات العليا في التخصصات والبرامج التي تقدمها الجامعة للعام الجامعي 2016/ 2017. تُقدر قيمة كل منحة بـ 4 آلاف جنيه إسترليني سنوياً.

  • الأوراق المطلوبة

- خطاب دعم.

- خطاب المرجعية، يُسمى أيضا خطاب التزكية أو التوصية، إذا كنت ترغب في كتابة خطاب مرجعي ناجح، عليك اتباع النصائح الموضحة في هذا التقرير⇐ عايز منحة دراسية؟..اعرف يعني إيه خطاب تزكية

- شهادة تُثبت إجادة اللغة الإنجليزية.

- الحصول على قبول في جامعة كينغستون، مع العلم أن تقديم طلب للمنحة الدراسية منفصل عن تقديم طلب الجامعة.

يمكنك الإطلاع على نموذج تقديم الطلبات من هنا. أخر موعد للتقديم في المنحة 31 مايو 2016، لمزيد من التفاصيل، اضغط هنا. جامعة باث

تقدم جامعة باث في بريطانيا منح دراسية للحصول على درجة الماجستير في البرامج والتخصصات التي تقدمها الجامعة، التي تتمثل في: الهندسة والتصميم، العلوم الإنسانية، العلوم الإجتماعية، كلية العلوم.

  • شروط التقديم

- أن تكون حاصلا على الدرجة الأولى أو الثانية في مرتبة الشرف أو ما يعادلها.

- إثبات إجادة اللغة الإنجليزية، الآيلتس.

  • الأوراق المطلوبة

يجب تقديم الطلبات عن طريق الانترنت، مع إرفاق الأوراق التالية:

- الشهادة الجامعية الأخيرة وشهادة الثانوية العامة.

- مرجعين.

- اسم المشرف.

- تفاصيل البحث المقترح الخاص بك.

- السيرة الذاتية.

أخر موعد للتقديم هو 1 يونيو 2016، يمكنك التسجيل على الموقع الالكتروني للجامعة، من هنا. لمزيد من التفاصيل حول المنحة، اضغط هنا. المصادر

1، 2، 3

إقرأ أيضا

لطلاب الدراسات العليا..منح دراسية في بلاد بره (3)

لطلاب الدراسات العليا..ادرس بره مع منح "مصر الخير"

لطلاب الدراسات العليا..نرشح لك 5 كتب لإعداد رسالتك بكفاءة

91
97 92
94

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب