رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد سنوات من الحلم.. أخيرا فعلها «ليوناردو دي كابريو»

بعد سنوات من الحلم.. أخيرا فعلها «ليوناردو دي كابريو»

في كل مرة كان يحلم بالأوسكار ولكن لا يحالفه الحظ، إلا أن هذا لم يوقفه عن الحلم، فبات يسهر الليالي ويجتهد ويعمل؛ حتى وقف له الجميع، يصفقون له، بعد إعلان فوزه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن فيلم «The Revenant»، هذا الفوز الذي يؤكد عدم وجود المستحيل، ولكن بشرط ألا تيأس وتصبر مثلما صبر وفاز ليوناردو دي كابريو .

واحتفالا من شبابيك بفوز ليوناردو، نرصد لكم بعض أفلامه التي رُشحت للأوسكار على مدار تاريخه الفني، حتى تُوِّج أخيرا بالأوسكار.

The Wolf of Wall Street

ماذا تفعل إذا امتلكت مالا كثيرا؟ ذلك السؤال يجاوب عليه «جوردون بيلفورت»، الذي يقوم بدوره ليوناردو دي كابريو، خبير البورصة في هذا الفيلم. الفيلم مقتبس عن سيرة ذاتية لمذكرات رجل الأعمال السابق «جوردون بيلفورت» التي خَلت من أي مبادئ بسيطة؛ حتى الأخلاق. ويتميز الفيلم الذي صدر في 2013، بطابع الكوميديا السوداء وهو من تأليف تيرينس وينتر وإخراج مارتن سكورسيزي. https://www.youtube.com/watch?v=pabEtIERlic The Aviator تدور قصة الفيلم حول السيرة الذاتية للمخرج والطيار الأسطوري هاورد هيوز، وذلك في سنواته الأولى في الفترة من أواخر العشرينات إلى منتصف الأربعينات. https://www.youtube.com/watch?v=zikFDK4cuQA

Blood diamond 

حينما يتحول حلم (سلومون فاندي) إلى أجواء دموية، بها عنف شديد على يد متمردون يهاجمون قرية (سلومون فاندي) في سيراليون، الذي يعيش فيها مع أسرته الصغيرة ويبدأ الحلم يغزوه الدم. https://www.youtube.com/watch?v=yknIZsvQjG4

The revenant

في عام 1820 قام المستكشف هيوجلاس الذي يقوم بدوره ليوناردو دي كابريو برحلة لاستكشاف المناطق البرية المجهولة في القارة الأمريكية، لكنه فجأة يتعرض لهجوم شرس من أحد الدببة ويتركه رفيقه جون فيتزجيرالد الذي يقوم بدوره توم هاردي، فيجد نفسه يواجه الموت وحده وسط عواصف الشتاء، ولكنه يصمد حتى ينتقم من الذين تركوه.

الفيلم من إخراج أليخاندرو جونزاليس، الذي سبق وحصل على جائزة أفضل مخرج عن فيلم «Bird man» في مهرجان الأوسكار عام  2015، وقد حصل الفيلم مؤخرًا في مهرجان جولدن جلوب في دورته الـ73 على 3 جوائز، وهم جائزة أفضل مخرج وجائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل ممثل لليوناردو دي كابريو، بجانب جائزة الأوسكار كأفضل ممثل في عام 2016، وذلك نظرا لعبقرية تجسيده دور المستكشف هيوجلاس.

 اللحظة المنتظرة  https://www.youtube.com/watch?v=JazbgiXmixE

881 882 883 884

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»