رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على 6 عبارات لا يقولها الأشخاص الأكثر نجاحًا

تعرف على 6 عبارات لا يقولها الأشخاص الأكثر نجاحًا

هناك عبارات مناسبة في بعض الأوقات لكن وقعها عند الآخرين سلبي ويعطي انطباع سيء عنك، لذلك ربما تريد التفكير في إعادة صياغتها لكي لا تتسبب في إحباط من حولك أو الإساءة لهم.

هذه العبارات يشرحها لك الكاتب والمدون «تافيز برادبيري»، مؤلف كتاب «الذكاء العطفي» Emotional intelligence ومؤسس موقع Talentsmart  ، على Hafington post، وينقلها لك «شبابيك».

  • هذا غير عادل

الجميع يعرف أن الحياة غير عادلة، وتكرار عبارة «هذا غير عادل» يجعلك تظهر بمظهر طفل يتذمر مما يحدث حوله، بدلًا من أن تقول «هذا غير عادل» يمكنك أن توضح ما تراه غير عادل بالضبط، مثلاً: «هل يمكنك أن تشرح لي لما تم تكليفي بتلك المهمة في حين أن لدي الكثير بالفعل للقيام به في حين أن زميلي يمكنه القيام بها؟».

  • أنت أبدًا لا تقوم بـ.. أو أنت دائمًا ما تقوم بـ..

لا يوجد شخص دائمًا ما يقوم بشيء ما أو أبدًا لا يقوم به، وهذه العبارات تجعل الآخر يتخذ وضع دفاعي تجاه كلامك، وهذا ما لا تريده، خاصة وأنه في معظم الأوقات عندما تستخدم مثل تلك العبارات يكون لديك شيء هام لمناقشته.

من الأفضل أن تحدد التصرف الذي ضايقكك من الشخص، وإذا كان التصرف متكرر فيمكنك أن توضح ذلك باستخدام عبارات مثل: «هذا التصرف يتكرر بشكل يمكنني ملاحظته» أو «ألا تلاحظ أن هذا التصرف تكرر أكثر من مرة؟»

  • لا يوجد مشكلة

عندما يطلب منك شخص ما القيام بأي شيء أو يشكرك أحدهم، وترد بعبارة «لا مشكلة»، فإنك تفترض مسبقًا أن طلبه هذا كان مشكلة في الأساس أو أنه قد أزعجك، لذلك تستخدم كلمة «مشكلة»، ويمكنك استبدال تلك الجملة بعبارة مثل «كان هذا من دواعي سروري» أو «عفوًا».

  • هذا مبكر جدًا

لن تسمع جملة «هذا الموعد مبكر جدا بالنسبة لي» من شخص ناجح مهتم بعمله، فالناجحون يقوموا بما يتطلبه الأمر لكي يكونوا منضبطين في مواعيدهم، فجزء من نجاحهم أن يكونوا في المكان المناسب وفي الوقت المناسب.

  • أنا أكره هذه الوظيفة

من المدهش أن نسبة 70% من الأفراد ليسوا مستمتعين بوظيفتهم، وربما لا يحبون مدرائهم أيضأ، لكن تكرار تلك العبارة يجعل الآخرين ينظرون إليك كشخص سلبي، كما أنه لا يساعد على خلق روح إيجابية بين فريق العمل.

  • أنت تبدو متعبًا

الأشخاص المتعبون يبدون بهيئة سيئة وعيون منتفخة و شعر غير مرتب، ويكون لديهم مشاكل في التركيز وفي الاستيعاب، لذلك فإنك عندما تقول لشخص ما أنه يبدو متعبًا فأنت تقول له أنت تبدو بهيئة سيئة ووجه مرهق.

والخلاصة، أن حذف تلك العبارات من قاموسك سيعني مزيد من الإيجابية في شخصيتك وفي بيئة العمل أو المنزل أو المدرسة من حولك.

  1. المصدر

771

772 773

774 884

منة مدحت

منة مدحت

صحفية ومترجمة مهتمة بالكتابة في ملف العلاقات والثقافة الجنسية