رئيس التحرير أحمد متولي
 احذر التقاط الـ«سيلفي» بهذه الأماكن

احذر التقاط الـ«سيلفي» بهذه الأماكن

لم يتخيل أحد أن يكون "السيلفي" سببا في فقدان الحياة، ودفع حكومات دول كبرى لإصدار قرارات بقوانين، تمنع التقاط هذه النوعية من الصور في بعض الأماكن، حفاظا على حياة الأشخاص.

«جبهة السماء» من عجائب جبال الهيمالايا

صور السيلفي التي أضحت سمة أساسية لغالبية الأشخاص الذين يلتقطونها في الأماكن السياحية، والمواقع النادرة، لتوثيق تلك اللحظات، كانت سببا في تعرض العديد من الأشخاص لمخاطر كلفتهم حياتهم.

منبع الحياة أعلى جبال إثيوبيا (صور) 

الهند

الحكومات في دول كبرى اتخذت قرارات بحظر التقاط السيلفي في أماكن حددتها، كان أخرها ما أصدرته الحكومة الهندية بمنع التصوير السيلفي ببعض المواقع داخل مدينة مومباي، لمنع وقوع المزيد من الضحايا بسبب الحوادث المرتبطة بالتقاط الصور.

1

الحرم المكي

المملكة العربية السعودية منعت الحجاج من التقاط  صور الـ"سيلفي" عند الكعبة داخل الحرم المكي.

شاهد| ملايين المصابيح السحرية في اليابان

 سيلفي في الحرم المكي

كوريا الجنوبية

في كوريا الجنوبية صدر قرار حكومي رسمي، يمنع استخدام عصا السيلفي لالتقاط الصور، وعلقت الجهات التنفيذية اللافتية التحذيرية في الشوارع الرئيسية، والميادين العامة.

اكتشف عالم البحار بأفضل صور تحت الماء

كوريا-الجنوبية

إسبانيا

فرضت الحكومة الإسبانية  غرامة  4100 دولار أمريكي على كل من يلتقط صور سيلفي خلال مهرجان جري الثيران، حرصاعلى سلامة المشاركين في الفعالية .

السياحة فى ماليزيا.. زور أرض السحر بأرخص الأسعار

اسبانيا

أمريكا

أصبحت نيويورك أول مدينة أميركية تتخذ قرارها بحظر التقاط صور السيلفي مع الأسود، والنمور، والدببة، حفاظا على حياة الأشخاص.

لماذا تبيع الصيدليات الأمريكية مخدر الماريجوانا؟

اخطر سيلفي

روسيا

الروس مصابون بمرض الهوس بصور السيلفي في الأماكن الخطرة، خاصة ناطحات السحاب، ودفع العديد من الأشخاص حياتهم بسبب التنافس لالتقاط صورة في المكان الأخطر، ووزعت وزارة الداخلية الروسية منشورات على المواطنين، وطلاب المدارس، لتوعيتهم بخطورة الظاهرة، وكتبت عليها: "سيلفي جريئة تكلفك حياتك".

شاهد| سويسريون يفدون أبنائهم بـ«قش الرز»

2 3 4

إيران

قررت حكومة طهران منع اللاعبين، والمدربين، وكافة العاملين بمجال كرة القدم، من التقاط صور سيلفي بأي شكل من الأشكال من المشجعات من السيدات أو الفتيات.

مشجعات إيرانيات

فرنسا

صدر قرار بمنع صور السيلفي في شاطئ جروبي الشهير، كما منعت إدارة المتحف الوطني التقاط صور السيلفي لحماية اللوحات و الأعمال الفنية.

6

      

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر