رئيس التحرير أحمد متولي
 لتجنب الاختراق.. لا تفتح رابطا يحمل هذه الكلمة

لتجنب الاختراق.. لا تفتح رابطا يحمل هذه الكلمة

لحماية بياناتك وحساباتك الشخصية من الاختراق أثناء تصفح المواقع على الانترنت، احذر من فتح أي رأبط يصلك يحمل كلمة «CloneZone».

ظهر أمام عدد كبير من المستخدمين أثناء تصفح مواقع الإنترنت المختلفة العديد من الروابط الخطرة المختلفة التى تطلب منك الضغط عليها، والتى تأتى دائما تحت عناوين مبهرة وجذابة. ويمكن أن يتم إرسالها داخل رسائل على حسابات فيس بوك، أو البريد الإلكتروني.

ووفقا لخبراء الأمن الإلكتروني، تعد تلك الروابط واحدة من أخطر الأشياء التى يتم التعامل معها على الإنترنت، لأنها تكون مربوطة بمقالات وهمية خبيثة غير حقيقية، بمجرد فتحها تعرض بياناتك وحساباتك بالكامل للسرقة.

ويقوم الهاكرز باستخدام أداة على الإنترنت تحمل اسم «CloneZone» وهى شهيرة بالمساعدة فى تغيير وتعديل المواقع التى تريدها من أجل أن تبدو وفقا لما تحب، ولكن أصبحت تستخدم من أجل خداع المستخدمين وتعديل الروابط التى تبدو سليمة إلى أخرى خبيثة.

موقع «ميرور» البريطانى رصد طرقا كشف هذه الروابط الخبيثة، وهى خطوة بسيطة للغاية تقوم بإتباعها قبل التعامل مع محتوى أى رابط:  قم بالنظر فى شريط العنوان وستجد اسم الموقع، فعلى سبيل المثال الرابط السليم يبدو هكذا « www.mirror.co.uk» ، أما الرابط الذى يتم تعديله ولا يجب الوثوق فيه شكله يكون على النحو التالي www.mirror.co.uk.clonezone.link.

المصدر: وكالات

اخترنا لك .. 221 222 223 224

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر