رئيس التحرير أحمد متولي
 تظاهر طلاب «هندسة الفيوم» بعد إجبارهم على شراء الكتب

تظاهر طلاب «هندسة الفيوم» بعد إجبارهم على شراء الكتب

نظم العشرات من طلاب الفرقة الإعدادية بكلية الهندسة جامعة الفيوم، اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام مبنى الكلية، اعتراضا على إجبار أحد أعضاء هيئة التدريس الطلاب على شراء الكتاب.

وقال رئيس اتحاد طلاب الكلية، أحمد عبد العال، إن مدرس مادة الفيزياء حاول ابتزاز الطلاب وإجبارهم على شراء كتابه، ما أثار غضب الطلاب والخروج من المحاضرة وإعلانهم الإضراب عن حضور محاضراته.

وأكد «عبد العال» في تصريح لـ«شبابيك» أن عضو هيئة التدريس خالف قرار مجلس الكلية بعدم إجبار الطلاب على شراء الكتب، مشيرا إلى أن مستشار رئيس الجامعة، الدكتور خالد عطالله، اجتمع بالطلاب وأخبرهم أنه تم سحب تدريس المادة من عضو هيئة التدريس المتسبب في الأزمة.

وقرر مجلس كلية الهندسة بجامعة الفيوم، ألا تتضمن الكتب الدراسية أي أوراق تخص الجانب العملي للطلاب أو إجراء التجارب أو التمارين أو كشوف الغياب.

وكلف المجلس أعضاء هيئة التدريس بأقسام «الهندسة المدنية، والهندسة المعمارية، والهندسة الميكانيكية والصناعية، والهندسة الكهربية الرياضيات والفيزيقا الهندسية»، أن تكون الأوراق الخاصة بالعملي في جزء منفصل عن الكتاب الدراسي.

وكان بعض أعضاء هيئة التدريس بالكلية يلزمون الطلاب بشراء الكتب الدراسية، ويخصصون درجات لذلك، فيما رفع اتحاد الطلاب مذكرات إلى عميد الكلية مع بداية الفصل الدراسي الثاني لإنهاء هذه الظاهرة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر