رئيس التحرير أحمد متولي
 اتحاد دار العلوم يتحدى جابر نصار في «أزمة المسرح»

اتحاد دار العلوم يتحدى جابر نصار في «أزمة المسرح»

كتب- نورهان عصام اعترض رئيس اتحاد طلاب كلية دار العلوم مصطفى علي، على تصريحات الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، في اجتماعه مع فريق المسرح، مصممًا على وقف الفريق من تمثيل الكلية ومنعهم من مزاولة النشاط.

وأضاف رئيس الاتحاد، أن رئيس الجامعة لم يدعوهم إلى الاجتماع، موضحا أن الاتحاد كان منتظرا الدعوة للحضور والسعي في حل المشكلة.

وقال أمين اللجنة الفنية بالاتحاد الطالب معتصم عبدالرحمن لـ«شبابيك»، إن الطالب الذي لا يشوبه شئ مرحب به في فريق المسرح، مضيفا أنه يؤيد قرار رئيس الجامعة بزيادة الميزانية؛ لأن اللجنة كانت في حاجة إلى الدعم.

وكان الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وجه اليوم باستكمال فريق المسرح لمهامه و زيادة ميزانية اللجنة الفنية من قبل الجامعة لـ15 ألف جنيه بدلًا من 8 آلاف جنيه، بالاضافة لبناء مسرح جديد خاص بالكلية مع تغيير مدة عرض المسرحية المشاركة بها الكلية في مهرجان الجامعة للفنون المسرحية على أن تكون "مسرحية دار العلوم" آخر مسرحية يتم عرضها في المهرجان.

واتهم فريق المسرح، أعضاء الاتحاد بانتمائهم لجماعة الإخوان وسعيهم لغلق المسرح بدعوى أن التمثيل حرام شرعا، الأمر الذي نفاه رئيس الاتحاد الطالب مصطفى علي بعدم انتماء أي عضو من الاتحاد لأي جماعة أو التصريح بحرمانية التمثيل ودلل على ذلك بمشاركته في منتخب الجامعة للتمثيل وإعلانهم لمسابقة المواهب في الكلية في كل المجالات والبدء في عمل الاستوديو لتسجيل المسرحيات والمقاطع الغنائية. 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر