كتب- أميرة خالد

سادت حالة من الغضب بين طلاب كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان  بسبب ما وصفوه بالممارسات غير اللائقة من أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية والتحرش بالطالبات.

ودشن الطلاب حملة علي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أتهموا من خلالها الدكتور (ج. م)، ويعمل أستاذ متفرغ بقسم الجرافيك، بالتحرش بالطالبات لفظيا وجسديا.

أحد أعضاء  الاتحاد- رفض ذكر اسمه- قال إن طلاب الفرقة الثالثة، قرروا الإضراب عن حضور محاضرة  الدكتور«ج. م»، اليوم الإثنين، لافتا إلى أن اتحاد الطلاب أعلن دعمه لمطالب زملائهم بإحالة عضو هيئة التدريس للتحقيق.

أضاف «اجتمع عدد من الطلاب اجتمعوا بوكيل الكلية، الدكتور أشرف عبد الفتاح، وقال لنا هنقرصه من ودانه و مش هيعمل كدة تاني»، مؤكدا أن الاتحاد لن يترك حق زملائهم ويطالبون بإقالته أو منعه من التدريس.

عدد من الطالبات المتضررين من عضو هيئة التدريس –فضلن عدم ذكر أسمائهن- روين في تصريحات لـ«شبابيك» بعض من هذه الممارسات:

قالت إحدى طالبات الكلية إن أغلب كلام الدكتور (ج.م) في المحاضرات به إيحاءات غير لائقة تجرح شعور الطالبات، مشيرة «بيدي الدرجات على العملي على حسب شكل الطالبة، لو حلوة بيرفعها في الدرجات، واللي بتتعامل معاه بشكل جدي ومحترم بتاخد درجات ضعيفة».

 بينما قالت أخرى إن الدكتور (ج.م)  يقوم بإضافة الطالبات على موقع فيس بوك، ويحدثهم بطريقة غير لائقة، مضيفة «عملي ادد و قالي بحبك و انا مستغرب ليه مش معبراني، ده الحب من حق كل بني ادم، ومرة لقيته باعتلي رسالة يقولي أنا بعمل أكل في البيت  تعالي كلي معايا»

وذكرت إحدى طالبات كلية الفنون أنه طلب منها الحضور إلى مكتبه لتقديم المشروع الخاص بها، وعندما ذهبت إلى مكتبه طلب منها أن تظل في المكتب وتأكل معه أو أن  يذهبوا إلى إحدى المطاعم ليتناولوا الطعام سويا لكنها رفضا.

كنا عبرت طالبة أخرى عن استيائها من معاملة الدكتور (ج.م)  للطالبات، حيث روت «كنت بنحت تمثال فينيوس المعروف بشكله العاري وانتهيت من الجسم وبقي الرأس لم يتم نحته، لكني فجئت بالدكتور (ج.م) يقول لي التمثال حلو زيك،  فقولتله حلو ازاي أنا لسه منحتش وجهه، فقالي هو شبهك في حاجات تانية هفهمهالك بعدين».

Capture d h j




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال