رئيس التحرير أحمد متولي
 احتفال جوجل بـ«يوم المرأة» دعوة لتحقيق الأحلام #OneDayIWill

احتفال جوجل بـ«يوم المرأة» دعوة لتحقيق الأحلام #OneDayIWill

«بأيديهن صُنعت حضارات»  اليوم 8 مارس من كل عام يحتفل العالم أجمع بـ «يوم المرأة العالمي» تكريمًا وتقديرًا لمجهوداتها التي برزت في العديد من المجالات على المستوي المهني والاجتماعي.

وكعادته محرك البحث جوجل يحتفل بتلك الذكري على طريقته الخاصة، بمقطع فيديو شمل أكثر من 337 سيدة من 13 دولة حول العالم معلنين أحلامهن بجملة مشتركة اتخذها شعار له في هذا اليوم وهي «في يوم من الأيام هكون... »

خصص جوجل فيديو لسيدات كل دولة على حدى، بداية من « طوكيو، سان فرانسيسكو، باريس، برلين، بانكوك، جاكرتا» لتشمل دول أفريقية أسيوية وأوربية، ولم ينسى محرك البحث الشهير جوجل "مصر"، إذ خصها بمقطع فيديو جمع فيه 25 سيدة من بينهن  الفنانة دنيا سمير غانم، وعدد من الأطفال على سفح الأهرامات .. ليعبرن عن آمالهن التي بدأت بامتلاك شركة لتوليد الطاقة المتجددة وأنتهت بـ رئيسة لجمهورية مصر العربية»

اهتم جوجل بالاستعانة برموز وشخصيات ناجحة في مجالات متعددة، ليشاركن سيدات العالم أحلامهن مثل الفنانة دنيا سمير غانم ،و «ملالا يوسف» الناشطة الباكستانية الحاصلة على جائزة نوبل لدفاعها عن تعليم الإناث، و«جين جودال» عالمة الأنثربولوجي وسفير الولايات المتحدة للسلام، وغيرهن.

كتب جوجل أسفل فيديو الاحتفال «نحن نؤمن مثلك بالمستقبل.. في هذا اليوم العالمي للمرأة، يمكنك الإنضمام إلينا من خلال مشاركتك #OneDayIWill مع العالم.. وسوف نساعدك على تحقيق أهدافك» حتى أصبحت دعوة عامة لسيدات العالم للبوح علنًا بآمالهن في مقبال مساعدة جوجل لهن. 1 ص الصحفيين hg.vhdv

ضي جمال

ضي جمال

صحفية متخصصة في ملف المرأة والأدب والثقافة