رئيس التحرير أحمد متولي
 يلعب في النيابة أثناء التحقيق.. طالب إعدادي متهم بالإرهاب

يلعب في النيابة أثناء التحقيق.. طالب إعدادي متهم بالإرهاب

أخلت محكمة جنايات القاهرة سبيل الطالب بالصف الثاني الإعدادي، محمد جمال عبدالناصر، والذي كان متهما بالانضمام لجماعة محظورة، وحركة «طلاب ثانوي ضد الانقلاب».

وقال مدير مركز القاهرة للدراسات القانونية الدكتور أحمد مهران، إن النيابة صدقت على إخلاء سبيل الطالب على ذمة القضية، وفي انتظار خروجه ليلا من قسم شرطة دار السلام.

وأضاف مهران، في تصريح خاص لـ«شبابيك»، أن تهمة الطالب لا تتفق مع سنه أو دراسته، مضيفا أنه يبلغ من السن 15 عاما فقط، ومقيد بالمرحلة الإعدادية ومتهما بالانضمام لحركة طلاب في المرحلة الثانوية، وهذا يشوب الدعوى ويؤكد بطلان التحريات.

وأكد أن الطالب صغير على هذه الاتهامات وغير مستوعب لما يحدث، وكان يلعب أثناء التحقيقات في مكتب وكيل النيابة، ولم يفهم طبيعة ما يجري اليوم أثناء تواجده في المحكمة.

وذكر مدير مركز الدراسات القانونية، أن المحكمة فوجئت بأن الطالب كان في حوزة مأمور الضبط القضائي بعد القبض عليه حين تم استخراج محضر الضبط.

وأوضح، أن المحكمة استشعرت عدم جدية الاتهامات، وقررت إخلاء سبيله، مشيرا إلى أن المحامين والحرس والأهالي في المحكمة اليوم أصابتهم حالة من الدهشة عند رؤية الطالب الصغير مقيد اليدين، ومتهما في قضية جنائية بعمل إرهابي.

عبد السلام صلاح

عبد السلام صلاح

صحفي مصري مهتم بالكتابة في الموضوعات الثقافية والتاريخية