رئيس التحرير أحمد متولي
 10 مواقع هتعلمك «البرمجة» باللغة العربية

10 مواقع هتعلمك «البرمجة» باللغة العربية

يُقال إن لغات البرمجة لا تقل أهمية عن لغات البشر، فلما لا وهي اللغة الوحيدة التي تمكن الإنسان من مخاطبة الآلة لتنفيذ مهمة معينة عن طريق بعض الكلمات، وهكذا بسبب أهمية هذا المجال اتجه الكثيرون لدراسته إلا أن البعض وجد عائقًا كبيرًا أمام اللغة.

إذا كنت لا تتقن الإنجليزية وترغب في تعلم البرمجمة، يقدم لك«شبابيك» في هذا التقرير 10 مواقع عربية هتقدر تسفيد منها في تعلم البرمجة.

  • Araboug 

موقع عربي به العديد من المشرفين والأعضاء؛ لمساعدتك في تعلم البرمجة وغيرها من الأمور الأخرى، فبمجرد البحث في قائمة المنتديات هتظهر ليك العديد من النتائج التي يمكنك الاستفادة منها بخلاف البرمجة.

أما إذا رغبت في البحث عن شىء محدد فقم باستخدام خانة البحث.

Damasgate 

بوابة داماس فيها العديد من الدورس التي يمكنك الاستعانة بها لزيادة معلوماتك بخلاف دراسة البرمجة سواءً كانت في الثقافة العامة أو الدروس التعليمية. اقرأ أيضًا⇐كورسات هتخلي «الإكسل» سهل عليك

Arabteam 

أما عن هذا المنتدى فستجده مخصص في كافة محتوياته للبرمجة تحديدًا بـ «أقسام متخصصة» علوم الحاسب وهندسة البرمجيات، لغات البرمجة، المكتبات وأطر العمل البرمجية.

عند الدخول ستجد العديد من الأسئلة اللي تم طرحها والإجابة عليها بشكل مُفصل، كمان هيُتيح لك إمكانية ترك سؤال للرد عليه من الأعضاء المتخصصين.

tech-fans 

مدونة إلكترونية تختص بتقديم دروس بالصوت والصورة حول أنظمة التشغيل والبرامج، الهواتف الذكية؛ لجعل الفرد قادر على مواجهة المشاكل التقنية بمفرده.

فقط إذا أردت البحث عن تخصص معين، ابحث عنه في قسم الدروس كما يمكنك ترك سؤالًا للرد عليه لاحقًا من قبل القائمين على المدونة.

arabhardware 

عرب هاردوير سيفيدك كثيرًا في تعلم المزيد عن هذا مجال البرمجة، فقط كل ما عليك هو تحميل الملفات الموجوده داخل اللينك. اقرأ أيضًا⇐مع الكورسات دي.. احترف التصوير الفوتوغرافي ببلاش

كما يمكنك الاستفادة منه أيضًا في البحث عن وظائف شاغرة في مجال التكنولوجيا

advphp 

هذا المشروع يختص فقط بتعليم برمجة وتصميم المواقع وفقًا لأحداث الأنظمة التعليمية.

free4arab 

إذا كنت من المهتمين بالتكنولوجيا، فهذه المدونة ستفيدك كثيرًا حيث يمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات بداخلها المتعلقة بـ «مايكروسوفت- تطوير وتصميم المواقع- برمجة وغيرها».

barmaje 

أيضًا هذا الموقع متخصص فقط في لغات البرمجة، أنظمة التشغيل، تطوير صفحات الويب، والأمن والشبكات.

abdullaheid 

قد لا تحتاج أيًا من المواقع السابقة في مجال البرمجة إذا تصفحت هذه الشبكة جيدًا وعرفت كيف تسفيد منها.

boosla 

 هذا الموقع أيضًا من الكنوز التي يمكنك الاعتماد عليها في دراسة وتعلم البرمجة سواً كانت برمجة عامة أو خاصة بالموبايلات.​​​​​​​

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات