رئيس التحرير أحمد متولي
 «ريكرياتيفو» منافس الأهلي.. فريق ذو طموح مرعب بأموال «كاموس»

«ريكرياتيفو» منافس الأهلي.. فريق ذو طموح مرعب بأموال «كاموس»

يستهل فريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى ،مشواره الأفريقي فى الرابعة من عصر اليوم السبـت بتوقيت القاهرة الثالثة بتوقيت أنجولا، عندما يحل ضيفا على ريكرياتيفو فى ذهاب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا .

الموقع الرسمي للنادي الأهلي نشر بعض المعلومات عن الفريق الأنجولي، الذي يسعى لتحقيق مفاجأة أمام «الشياطين الحمر» في ظل الطموح الطبير لدى النادي المستحدث.

الأسم والألقاب

الفريق الأنجولي اسمه بالكامل «ريكرياتيفو ديسبورتيفو دو ليبولو»، ويقع في مقاطعة كوانزا سول، ببلدية ليبولو، ومعقل الفريق ملعب «كالولو البلدي»، وقد تأسس عام 1942، وحصل على لقب الدوري الأنجولي 4 مرات.. للاطلاع على الموقع الإلكتروني للفريق اضغط هنا

فلوس كامبوس وإنجاز السلة

رغم أنه تأسس منذ 73 عاما، إلا أن نادي ريكرياتيفو ليبولو لم يذق طعم البطولات حتي عام 2011 عندما اقتنص لقب الدوري الأنجولي للمرة الأولي في تاريخه وبعد ثلاثة مواسم فقط من صعوده للدرجة الأولي.

نظرياً يعتبر ريكرياتيفو من أعرق أندية أنجولا من حيث تاريخ التأسيس، لكن اللحظة الفاصلة في عمر النادي جاءت عام 2006 حينما تم إعادة بناءه علي يد رجل الأعمال القوي روي كوستا كامبوس.

استطاع «كامبوس»، ذو النفوذ القوي في أنجولا، أن يجعل ريكرياتيفو أحد فرق المقدمة محلياً حيث فرض الفريق اسمه بين كبار أنجولا أمثال بترو أتليتيكو وإنتركلوب، محققاً لقب الدوري 4 مرات في 5 مواسم.

في عام 2014، فجر ريكرياتيفو مفاجأة كبري حينما فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة بانتصار تاريخي علي النجم الرادسي بطل تونس، وهو ما جعل كامبوس يصرح بأن طموحه أن يصل فريق كرة القدم لنفس الإنجاز.

نجم الفريق

ألفريدو ريبيرو « فريدي»، هو أقصر لاعبي ريكرياتيفو قامه، ولكنه يعتبر أخطر لاعبي الفريق الأنجولي من خلال قدرته علي المراوغة وإرسال العرضيات مما يمكنه من الإجادة في مركزي صانع اللعب أو الجناح الأيمن.

«فريدي»، البالغ من العمر 25 عاماً ، مثل منتخب البرتغال لسنوات طويلة على مستوي الناشئين إلا أنه اختار بلده الأم أنجولا في 2014 ليصبح لاعباً دولياً منذ ذلك الحين.

خاض تجربة لا بأس بها في الدوري البرتغالي مع فريق بيلينينسيش قبل أن ينضم لريكرياتيفو العام الماضي ليقود الفريق للفوز بالدوري الأنجولي بفضل 10 أهداف جعلته هداف الفريق دون منافس.

شاهد مهارة فريدي في الهدفين الرابع والخامس في هذا الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=MX1ON6ajUrw

المدير الفني

المدرب البرتغالي للفريق الأنجولي خواو كوستا، سنحت له الفرصة عندما قاد الفريق في العام الماضي كأول تجربة كمدير فني بعد العمل على مستوي الناشئين في أندية مثل إستوريل وبنفيكا.

«كوستا»، ذو الـ44 عاماً ، نجح في قيادة ريكرياتيفو للفوز ببطولة الدوري الموسم الماضي للمرة الرابعة في تاريخه.

هل تعلم؟

  • اعتاد ريكرياتيفو على تحقيق نتائج صادمة أمام الفرق الكبري في إفريقيا حيث تضم قائمة ضحاياه أمثال الترجي التونسي والمريخ السوداني وأورلاندو بايرتس.
  • ريكرياتيفو يضم لاعبين من 7 جنسيات مختلفة بين صفوفه، من دول أبرزها أنجولا والرأس الأخضر والبرتغال والبرازيل وفرنسا.
  • ريكرياتيفو لم يخسر أي مباراة على ملعبه منذ أغسطس 2014 عندما خسر من بترو أتليتيكو في كأس أنجولا.
  • استاد الفريق الأنجولي لا يسع لأكثر من 10000 متفرج.
  • ريكرياتيفو نجح في التأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال مرة واحدة في تاريخه خلال نسخة 2013.

جدير بالذكر أن الهولندي مارتن يول، قد أخفى خلال تدريبات الفريق ملامح التشكيل الذي سيخوض به الأهلي لقاء ركرياتيفو. ويعد لقاء اليوم أول اختبار أفريقي للمدير الفنى الجديد للاهلى الذى تولّى المسئولية إبتداء من مباراة المقاصة الأخيرة بالدورى والتى فاز فيها «الشياطين الحمر» بهدفين لهدف.

عشان 2

الكلمات المفتاحية

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر