رئيس التحرير أحمد متولي
 عميد كلية الدعوة: الإعلام يتربص بـ«الأزهر»

عميد كلية الدعوة: الإعلام يتربص بـ«الأزهر»

كتب- أحمد عبده

استنكر عميد كلية الدعوة الإسلامية جامعة الأزهر، الدكتور جمال فاروق جبريل، ما وصفه بالهجمة الشرسة التى يتعرض لها الأزهر من قبل الإعلام والتي وصفها بالممنهجة وهي من باب التربص بالأزهر، قائلًا: «إن الأزهر هو معقل العلم وحصن الشريعة ومصر تزداد شرفا به».

وأكد «جبريل» خلال كلمته بندوة «الفتاوى المتطرفة وأثرها في تدمير المجتمعات»، التى تنظمها كلية الدعوة الإسلامية جامعة الأزهر بالتعاون مع الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، أن استقطاب شباب الجامعات للأعمال الإجرامية لا يمت للأزهر بصلة لا عقيدة ولا منهجًا، مبديًا أسفه لتورط أحد طلاب كلية الدعوة الإسلامية في تفجير النائب العام الذي أودى بحياته.

وأضاف أن الكلية تعمل على تحصين أبنائها من الفكر المنحرف، وتدعوهم للبعد عن الفتاوى المضللة و التمسك بمنهج الأزهر الوسطى المستمد من السنة النبوية، مشيرًا إلى فتوى قتل الرئيس السابق محمد أنور السادات التى دعت لتكفيره ثم قتله، مؤكدًا أن أصحاب هذه الفتاوى يتاجرون بالدين ويخدمون مصالحهم الشخصية ولا يخدمون الإسلام بل يدعون لقتل مقدرات الدولة متمثلة فى رموزها.

تأتى ندوة «الفتاوى المتطرفة وأثرها في تدمير المجتمعات» فى إطار الموسم الثقافى الذى يهدف إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة وتوعية الشباب بالأضرار التى تحيط بالمجتمع.

اقرأ أيضا

شوقي علام: الإفتاء صنعة

المفتي: تنوير المجتمع واجب على كليات الدعوة الأزهرية

اخترنا لك الديلر شبابيك-2

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر