رئيس التحرير أحمد متولي
 كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا.. و«الجنوبية»: سقط في البحر

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا.. و«الجنوبية»: سقط في البحر

قال مسؤولون في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً سقط في البحر، مشيرين إلى أن إن الصاروخ أطلق من منصة متمركزة على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية.

وأوضح المسؤون أن الصاروخ سقط في البحر بعد اجتيازه مسافة تقدر بـ 800 كيلومتر. وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما فرض مؤخراً عقوبات جديدة على بيونيغ يانغ بعد إقدامها على إجراء تجربة نووية وإطلاق قمر اصطناعي.

وجمد "أوباما" بقراره التنفيذي أي ممتلكات للحكومة الكورية الشمالية في الولايات المتحدة كما حظر تصدير البضائع من الولايات المتحدة إلى كوريا الشمالية.

واعتبرت التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية في السادس من يناير وإطلاقها للقمر الاصطناعي في السابع من فبراير بمثابة عدم التزام بالعقوبات الدولية المفروضة عليها من قبل الأمم المتحدة.

ووسط ارتفاع حدة التوتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، قضت محكمة في بيونغ يانغ على الطالب الجامعي الأمريكي أوتو وارمبير (21 عاما) بالسجن لمدة 15 عاماً مع الأشغال الشاقة لإزالته لافتة سياسية من داخل أحد فنادق بيونغ يانغ كانت تستخدمها مجموعته السياحية.

وتطالب الولايات المتحدة من كوريا الشمالية بالعمل على إطلاق وارمبير فوراً. ومن المنتظر، أن تبدأ مناورات عسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية خلال الشهر الجاري، الأمر الذي يؤجج التوتر مع كوريا الشمالية.

هه

ههههههههههه

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر