رئيس التحرير أحمد متولي
 الإثنين.. وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر السنوي لمجمع اللغة العربية

الإثنين.. وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر السنوي لمجمع اللغة العربية

 يفتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحي، غدا الإثنين، المؤتمر السنوي لمجمع اللغة العربية في دورته الثانية والثمانين بعنوان «واقع اللغة العربية في المجتمعات العربية - الأسباب والمواجهة»، والذى يستمر لمدة أسبوعين.

وتتناول فاعليات المؤتمر عددا من المحاور منها لغة الطفل العربي المعاصر وتلقي اللغة الأم، وتعريب العلوم وتطوير المعاجم العلمية، والتعليم في المرحلة الابتدائية وآفاق المستقبل، وموقف المجامع اللغوية العربية من شيوع العامية والإنجليزية، والمجامع واللغة العربية في المجتمع العربي، ولغة الإعلام المعاصر وسلامة العربية.

ويلقي الدكتور حسن الشافعي رئيس المجمع الكلمة الافتتاحية، بحضورالدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى وحاكم إمارة الشارقة وعضو المجمع الذي يلقي كلمة في الجلسة الافتتاحية، كما يلقي الأستاذ فاروق شوشة الأمين العام للمجمع كلمة تحت بعنوان «بين مؤتمرين» يتطرق فيها إلى أهم إنجازات المجمع خلال الدورة المجمعية الحالية.

ويشارك في هذا المؤتمر أعضاء المجمع من داخل مصر وخارجها، والأعضاء المراسلين العرب والأجانب، وخبراء المجمع المصريين وأعلام في اللغة والأدب ومختلف العلوم والفنون في مصر وجميع أنحاء العالم العربي بل والعالم أجمع، بالإضافة إلى شخصيات عامة مصرية وعربية وأجنبية من الدول المختلفة. ههههههههههه هه

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة