رئيس التحرير أحمد متولي
 في ثانوي وبتاخد ألماني؟.. اعرف إزاي تقفله

في ثانوي وبتاخد ألماني؟.. اعرف إزاي تقفله

يدرس عدد من طلاب الثانوية العامة اللغة الألمانية كبديل للغة الفرنسية، فإذا كنت واحدا من هؤلاء الطلاب وترغب في الحصول على أعلى الدرجات في الألمانية، عليك بالنصائح الواردة في هذا التقرير.

هذه النصائح يقدمها «شبابيك»، لطلاب الصف الثالث الثانوي، بالاستعانة مدرس اللغة الألمانية بمدرسة اللواء سالم جويلي الثانوية المشتركة بالقليوبية الأستاذ تهامي محمد.

وأكد «تهامي» أن مقرر الألماني للصف الثالث الثانوي صغير وبسيط لذلك يُسهل على الطلاب الحصول على الدرجة النهائية في المادة، لكن يجب أن يضع الطالب في اعتباره مجموعة من النصائح هى:

– لا تتجاهل الموضوعات والقواعد التي درستها خلال الصف الثاني الثانوي، لأن الامتحان يتضمن عدة نقاط منها، فمثلاً سؤال القواعد يتضمن 10 نقاط (عبارة عن اختيارات)، حوالي 3 أو 4 نقاط من النقاط العشر وتكون مرتبطة بالقواعد التي درستها في العام الماضي.

– التركيز على حفظ الكلمات، لأن أسئلة الامتحان تختبر مدى قدرة الطالب على الترجمة والكتابة بالألمانية، فمثلاً لكي تتمكن من حل أسئلة القطعة لابد أن يكون لديك حصيلة من الكلمات، كما أن سؤال المواقف يحتاج إلى حفظ كلمات بشكل أساسي بالإضافة إلى فهم القواعد، لأنه يمكن أن يتضمن نقطة واحدة مرتبطة بالقواعد.

– حل الكثير من الأسئلة المرتبطة بقاعدة «dativ»، حتى تتمكن من فهمها واستيعابها بشكل جيد، لأنها تعتبر من أهم القواعد المقررة، في الغالب يتضمن الامتحان أكثر من سؤال حولها.

– لا تتجاهل الكتاب المدرسي، لأنه يحتوي على جزء خاص بأهم القواعد والأجزاء التي درستها خلال الصف الثاني الثانوي، التي تكون، في الغالب، موضع سؤال في الامتحان.

– الإلمام بتصريفات الأفعال المختلفة ومراجعتها بصفة مستمرة، لأنها تعتبر من الأساسيات التي يجب أن تكون على علم بها.

وأشار «تهامي» إلى أن حروف الجر تعتبر من أصعب الأجزاء بالنسبة للكثير من الطلاب، لأنها ليس لها معنى ثابت، لكن أفضل طريقة لكي تتمكن من ترجمتها، هى معرفة الحالة الإعرابية الواقع فيها الحرف والأداة.

مثال: حرف الجر «in» يكون بمعنى «في» إذا كان مجرورا، و«إلى» إذا كان مفعولا، كذلك عندما يأتي مع الدول التي لها أداة.

لطلاب الثانوية..7 نصائح هتسهل عليك مذاكرة الإنجليزي

لطلاب الثانوية..6 نصائح عشان تقفل الفرنساوي

للطلاب..كيف تتغلب على معوقات الفهم أثناء المذاكرة؟

ههههههههههه

هه

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب