رئيس التحرير أحمد متولي
 سامسونج تسعى لاسترداد 399 مليون دولار من أبل

سامسونج تسعى لاسترداد 399 مليون دولار من أبل

وافقت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية، على الاستماع إلى الالتماس المقدم من شركة سامسونج، حول إعادة النظر فى القرارات التى اتخذتها المحاكم الابتدائية فى قضية التعدى على براءات الاختراع لصالح شركة أبل الأمريكية.

وكانت سامسونج قد وافقت على دفع أكثر من 548 مليون دولار لشركة أبل كتعويض عن الأضرار التي تسببت بها الشركة الكورية بسبب إنتهاك عدد من براءات اختراع "أبل" بما فى ذلك الكاميرا الأمامية، والحواف، وألوان الأيقونات، والتصميم الشبكى للتطبيقات.

الجدير بالذكر أن الحكم الأولى في هذه القضية كان يطالب سامسونج بدفع أكثر من مليار دولار كتعويض لشركة أبل، لكن سامسونج نجحت في تقليص المبلغ إلى نحو 548 مليون دولار.

البعض اعتبر أن سامسونج محظوظة، لأنها خفضت العقوبة للنصف، لكن يبدو أن الشركة لا تعتقد هذا، ولذلك رفعت سامسونج القضية إلى المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقول سامسونج في الالتماس إنها تتوقع الانتصار في المحكمة العليا واستعادة 399 مليون دولار من أبل، مدعية أن لجنة التحكيم لم تحصل على المعلومات الكافية لفهم قضايا براءات الاختراع المدرجة في القضية، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة تتساءل أيضا عن الطريقة التى يتم بها احتساب الأضرار فى هذه الحالات.

وفي رد رسمي من سامسونج قالت: "نحن نرحب بقرار المحكمة لسماع إلتماسنا. ونشكر العديد من الشركات التقنية الكبيرة، والعديد من الأساتذة ذوي الملكيات الفكرية، فضلا عن العديد من الشركات المتوسطة والصغيرة على دعمها لموقفنا. مراجعة المحكمة لهذه القضية يمكن أن يؤدي إلى تفسير عادل لقانون براءات الاختراع والذي من شأنه دعم الإبداع ومكافئة الابتكار".

يأتي هذا بعد أقل من شهر من إبطال محكمة الاستئناف الأمريكية حكما يقضي بتغريم سامسونج 120 مليون دولار، بتهمة انتهاك ثلاثة براءات اختراع، والذي اعتبره المتحدث باسم سامسونج انتصارا للشركة الكورية.

مش كلة

عرق الصيف