رئيس التحرير أحمد متولي
 نصائح تخزين الملابس الشتوية صح

نصائح تخزين الملابس الشتوية صح

قبل أن تفكري نفسكِ بانتهاء فصل الشتاء، عليك التروي أثناء الوداع، فبدء الربيع ودخول الصيف لا يعني التركيز على الملابس الجديدة وترك القديمة لأنك ستحتاجين لها بالتأكيد مرة أخرى عندما يأتي الشتاء.

وحتى تنجحين في ذلك فأنت بحاجة لمعرفة الطرق الصحيحة لتخزين الملابس بحسب أنواعها.

  • الصوفية

صوف

من المعروف أن هذه النوعية من الملابس تكون قابلة للمط والتمدد، لذلك لا يفضل تعليقيها على شماعات عند تخزينها لفترات طويلة، وإنما يفضل تطبيقها، أما عن طريقة التخزين فلا تنسي وضع الملابس الثقيلة في الأسفل والملابس الخفيفة في الأعلى.

لا تتركي الملابس دون تطبيق في الخزانة أو الكرتونة، مع مراعاة وضع كميات بسيطة من المواد الحافظة أمثال: النفتالين، واللافندر بين قطع الملابس الصوفية للمحافظة على أقمشة الملابس من التآكل أو تغير الرائحة.

الجلدية

جلد

هذه النوعية من الملابس تتطلب منكِ طريقة خاصة حتى لا تعرضينها للتجاعيد، لذلك إذا كنت تريدين الحفاظ على جاكت أو بنطلون على سبيل المثال فهنا يفضل تعليق الملابس على ذات الوضعية الأصلية مع تغطيتها بغطاء من القماش وليس بلاستيك حتى يُسمح للجلد بالتنفس. اقرأ أيضًا⇐ للمرأة.. 5 نصائح تجنبك إحراج «عرق الصيف».

وعن مكان التخزين، ينبغي أن يكون خاليًا من الرطوبة العالية مع مراعاة أيضًا ألا يكون المكان مشمس، كما لا تنسي إخراجه من فترة لأخرى حتى يتعرض للتهوية الجيدة وبخاصة إذا كنتِ ترغبين في تخزينه فترة طويلة.

وبما أن الملابس الجلدية تمتص الروائح، فلا يُفضل أن تتركيها بجوار أشياء ذات رائحة نفاذة.

  • الشمواة

شمو

من أكثر الأشياء التي تميز الشمواة هو الشكل الخارجي، لذلك احرصي على حفظها في أماكن جيدة التهوية وتجنبي الأماكن عالية الرطوبة حتى يبقى شكلها الجذاب أطول فترة ممكنة.

أيضًا الشمواة معروف أنه من الأنواع التي تمتص الروائح لذلك ابعديه عن الأشياء ذات الروائح النفاذة.

  • الملابس بصفة عامة
في بداية التقرير تحدثنا عن نوعية معينة من الأقمشة، لكن في هذه النقطة سنتحدث بشكل عام عن طرق التخزين التي تتطلب أن يكون المكان مظلمًا، أو جافًا، أو بارد أم جيد التهوية.
  • الجاكيت والبليزر

جاكت

الجواكت والبليزرات تحتاج عناية فائقة، ولذلك ينبغي وضعها على شماعة بلاستيكية أو خشبية منعًا لتعرضها لأي تجاعيد، مع مرعاة وجود مسافات بين كل قطعة والأخرى. التيشرتات

تي

احرصي على ترتيبها بعناية شديدة حتى لا يؤثر الوزن الثقيل على الأنسجة أو تصاب بأي تجاعيد، ولكن قبل التخزين نظفيها جيدًا. .اقرأ أيضًا⇐ليه الستات بتحب تشتري الأحذية؟.. هو ده سر الكعب العالي.

  • القمصان

قمصان

القمصان مثلها مثل التيشرتات وليس لها طريقة معنية ولكن راعي جيدًا استخدام شماعة مناسبة كالشماعات الخشبية.

  • البنطلون

بناطيل 1

من المعروف أن التعامل مع البناطيل الجينز يحتاج منا عناية شديدة، فما بالك لو كانت ثقيلة؟ لذلك يًفضل هنا رص الثقيل فوق بعضه بعكس البنطلونات المصنوعة من الأقمشة العادية، فهذه يفضل تعليقها على شماعات مناسبة لكي لا تتكسر أنسجتها. 551 552

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات