رئيس التحرير أحمد متولي
 خاطف الطائرة المصرية يطلب اللجوء السياسي في قبرص

خاطف الطائرة المصرية يطلب اللجوء السياسي في قبرص

وكالات:

أكدت شركة مصر للطيران نبأ الإفراج عن جميع ركاب الطائرة المختطفة أثناء تنقلها من الإسكندرية للقاهرة، عدا طاقمها و 4 أجانب، فيما ذكرت الخارجية القبرصية في بيان عنها أن ما بين 15 و20 شخصا لا يزالون محتجزين داخل الطائرة.

وسمح خاطف الطائرة المصرية التي اضطرت للهبوط في مطار لارنكا، لعشرات الركاب من نساء وأطفال ومصريين بمغادرتها، فيما كانت تقل 81 شخصا.

وذكرت قناة "سكاي" اليونانية أن خاطف الطائرة طلب اللجوء السياسي في قبرص، فيما أفاد التلفزيون المصري في خبر عاجل بأن الخاطف يدعى إبراهيم سماحة.

وكشفت مصادر مصرية عن أن سماحة طالب طاقم الطائرة في البداية بالتوجه إلى تركيا، لكن أفراد الطاقم أقنعوه بالهبوط في قبرص نظرا لعدم توفر الوقود الكافي لمواصلة التحليق إلى تركيا.

وفي هذا الصدد، ذكرت وسائل إعلام أن 10 مواطنين أمريكيين و8 بريطانيين كانوا على متن الطائرة المختطفة.

وتعرضت طائرة ركاب مصرية من نوع "إيرباص 320" للخطف وهي في رحلة داخلية من مطار برج العرب في الإسكندرية إلى القاهرة، وعلى متنها 81 راكبا بمن فيهم أفراد طاقمها، لتهبط في مطار لارنكا القبرصي تحت وطأة تهديد خاطفها بتفجير حزام ناسف تزنّر به.

واضطر القبطان تحت التهديد، إلى تحويل مسار الطائرة للهبوط بها في قبرص، فيما أشارت تقارير أخرى إلى وجود قنبلة على متن الطائرة.

محمد علي

محمد علي

رئيس تحرير التنفيذي لمنصة شبابيك، محرر الشئون القضائية السابق بدوت مصر، الفائز بمنحة شبكة الصحفيين الدوليين