رئيس التحرير أحمد متولي
 ناجح إبراهيم: يجب أن ندعوا لليهود والشيعة

ناجح إبراهيم: يجب أن ندعوا لليهود والشيعة

كتب- سمير وجيه

قال القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، الدكتور ناجح إبراهيم،  إن العديد من أئمة الأزهر والأوقاف يتبعون أسلوبا خاطئا فى الدعاء على غير المسلمين من اليهود والمجوس والشيعة، مشددا على أنه من الأفضل أن ندعوا لهؤلاء ولا ندعوا عليهم.

وأضاف في كلمته بندوة «ضياع الخطاب الديني بين التيارات التكفيرية والعلمانية» إن كثير من الخطباء يتعمدون تقليد المشاهير من الدعاة وحفظ خطبهم دون النظر في محتوى الخطبة أو التجيد فيها.

 واعتبر «إبراهيم» أن الباحثين في الدول الغربية أفضل من الباحثين في الدول الإسلامية، لافتا إلى أن الغرب يبحثون عن الحق والحقيقة الكاملة بالمنهج العلمي، ويعتذرون إن أخطأوا في أبحاثهم.

وأشار عميد كلية الدعوة الإسلامية، الدكتور جمال فاروق، إلى أن الكلية تعقد سلسلة من الندوات الثقافية التى تنمى فكر الشباب وتطوره لعدم انسياقه وراء الأفكار المتطرفة، من خلال استضافة خبراء وعلماء ومفكرين معروفين بوسطيتهم الفكرية.

جاء ذلك في الندوة التي تنظمها كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة عن الخطاب الديني، اليوم الثلاثاء، بحضور القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، الدكتور ناجح ابراهيم، وعميد كلية الدعوة الدكتور جمال فاروق، وعميد كلية الدراسات الإسلامية للبنات فرع الأزهر بالسادات، الدكتور سالم أبو عاصي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة. ذاكرتك تصطادين

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر