رئيس التحرير أحمد متولي
 5 وظائف مرِحة وغير تقليدية.. لو اتعلمت لغة جديدة

5 وظائف مرِحة وغير تقليدية.. لو اتعلمت لغة جديدة

تعلم لغة جديدة سيضيف إليك على المستوى الشخصي باطلاعك على ثقافات مختلفة، وعلى المستوى المهني بحصولك على وظيفة أفضل.

لكن فيما يتعلق بالناحية المهنية، لا تقتصر فائدة اللغة على الوظائف التقليدية، أو ترقيك في وظيفتك الحالية، فهناك مجالات غير تقليدية يفتحها لك تعلم اللغات، وأيضا توفر لك الكثير من المرح. في السطور التالية تعرف عليها هذه الوظائف وفقا لموقع «Life Hack».

مترجم الألعاب

ألعاب كومبيوتر

هل تحن إلى طفولتك عندما كنت تعلب إحدى الألعاب على الكمبيوتر؟ وهل تريد أن تتقاضى راتبا مقابل اللعب طوال اليوم؟ إذا كان لك اهتمام بعالم التكنولوجيا، فالشركات التي تعمل على تطوير هذه الألعاب سواء لأجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة، تحتاج إلى مترجمين لترجمة محتواها للغات العالمية، مثل الإنجليزية إلى اللغات الأخرى كالفرنسية، والإسبانية، واليابانية.

لتصبح مترجما للألعاب فأنت تحتاج إلى شيئين؛ الأول إتقان الترجمة لإحدى اللغات الأجنبية، ويفضل لو تستطيع التعامل مع لغتين كالإنجليزية والفرنسية، أو اليابانية والإسبانية. أما الشيء الثاني فهو الخبرة في مجال البرمجة.

اقرأ أيضا⇐«لغات قد تغنيك عن تعلم الإنجليزية»

مضيف طيران

مضيفة طيران

أن تعمل مضيف طيران، يعني أن تطوف العالم كله، دون أن تدفع جنيها واحدا، لكنك ستتقاضى راتبا مجزيا عن ذلك. إذا كنت متقنا للغة الإنجليزية فقط، فستكون هناك فرصة للعمل بشركات الطيران المحلية أو العربية.

أما إذا أتقنت لغات أخرى فستكون لك فرصة للعمل بشركات الطيران العالمية. دولة مثل الولايات المتحدة التي تحتاج لمضيفين طيران يتحدثون الإنجليزية والإسبانية معا، نظرا للرحلات الكثيرة التي تقيمها للدول الناطقة بالإسبانية.

مصور فوتوغرافي

تصوير فوتوغرافي

التصوير الفوتوغرافي فن أكثر منه وظيفة، وبالتأكيد لا يتطلب معرفتك بلغة ثانية حتى تصبح مصورا محترفا. لكن المصور المحترف أيضا يحتاج لأن يطوف العالم بحثا عن اللقطة المميزة، وكذلك التعامل مع المؤسسات العالمية التي تروج أعماله مثل «ناشيونال جيوغرافيك» و«بي بي سي» وغيرهما.

وإذا كنت تبحث عن العمل لدى إحدى هذه المؤسسات العالمية، فأنت بحاجة لإتقان اللغة الإنجليزية. أما إذا كنت تريد العمل كمصور حر، فتعلم لغات البلاد التي تفضل زيارتها.

اقرأ أيضا⇐«مش لاقي نفسك؟ 5 خطوات عشان تلاقيك»

مشتري أزياء

تصميم أزياء

قد يبدو اسم هذه الوظيفة غريبا علينا لكن «مشتري الأزياء» أو «Fashion Buyer» هو الشخص المختص باختيار الملابس المعروضة في المحلات، بناء على معرفته بذوق الناس وموضة الموسم.

العالم يعشق كل ما هو جديد في عالم الموضة، والأزياء الشرقية والعربية بدأت تضع لمساتها في دور الأزياء العالمية. ولذلك لو كنت مهتما بهذا المجال أو تمتلك القدرة على التصميم بالإضافة لإتقانك اللغات، ستزداد فرصتك للعمل لدى المحلات والعلامات التجارية العالمية.

مراسل

مراسل

هل لديك شغف برواية القصص الإنسانية ومساعدة الناس على توصيل رسالتهم حول العالم؟ ربما تكون الصحافة هي الوظيفة المناسبة لك. وبالنسبة لك كناطق باللغة العربية، ففرصتك كبيرة للعمل لدى الجرائد ووكالات الأنباء العالمية لتغطية قضايا الشرق الأوسط، بشرط أن تكون متقنا للغة أجنبية، تحدثا وكتابة.

اقرأ أيضا⇐«5 وظائف برواتب باهظة ولا يريدها أحد»

المصدر:

 

ذاكرتك تصطادين

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال