رئيس التحرير أحمد متولي
 مواقع هتعلمك الإسبانية وأنت مستمتع

مواقع هتعلمك الإسبانية وأنت مستمتع

كثير من الشباب يقبلون الآن على تعلم اللغة الإسبانية، لأنها أصبحت من اللغات المهمة التي توفر فرص عمل أفضل، وكذلك لتميز هذه اللغة بثقافتها وطريقة نطقها الموسيقية. 

لكن تعلم أي لغة لا يكون بحفظ الكلمات أو مذاكرة قواعد اللغة، ولكن بالممارسة قبل أي شيء. وإذا أضفت على هذه الممارسة شيئا من المَرَح، فستكون النتيجة رائعة جدا.

في هذا التقرير سنعرض لكم مجموعة من الوسائل التعليمية التي تقدم لكم اللغة الإسبانية بطريقة مرحة تعتمد على الفيديوهات التثقيفية والأغاني والمقاطع الصوتية البسيطة، والتي تجعلك تستمتع وتتعلم في الوقت نفسه.

Audiria 

يتعمد موقع «Audiria» على طريقة مرحة لتعلم اللغة من خلال الأغاني والألعاب والفيديوهات والمقاطع الصوتية القصيرة، والتي تشمل مواضيع  تثقيفية خفيفة، مثل وصفات للطعام الإسباني، ومعلومات عن المواقع الأثرية الهامة بإسبانيا، وغيرها.

spanish audiria.JPG2

إذا كان لديك مشكلة في مهارة الاستماع فهذا الموقع يعتبر الاختيار الأنسب، فهو يوفر الاستماع للجمل القصيرة في حدود سطرين أو القصيرة جدا في حدود خمس كلمات، مع وضع الكتابة الأغسبانية تحت المقطع الصوتي، وترجمتها باللغة الإنجليزية.

هناك أيضا قائمة الـ«Vocabulary» والتي تشرح لك معاني الكلمات من خلال الصور المناسبة، ومقطع صوتي لمعرفة نطقها الصحيح، وترجمتها بلغات متعددة منها العربية.

vocab aud

هناك أيضا قائمة للأغاني الأسبانية وقائمة «Slow» للمقاطع الصوتية البطيئة. و«movies» لمقاطع من الأفلام بالإسانية مع ترجمة للإنجليزية. ومقاطع من الراديو سريعة لتطور الاستماع.

للدخول لـ«Audiria» اضغط «هنا»

اتعلم وأنت بتغني

تعلُّم أي لغة لا يأتي عن طريق الحفظ والتلقين بل معايشة اللغة وممارستها. إحدى أهم وسائل الممارسة والتي تجعل عقلك يتشرب اللغة بشكل بديهي هي الاستماع للأغاني.  عندما تتكرر أمامك أغنية معينة بصورة مستمرة سيلتقط عقلك كلماتها بسهولة وتثبت في رأسك.. وهناك عدة قنوات على موقع «يوتيوب» للاستماع للأغاني الإسبانية منها:

«Spanish Solved Ezine»: ستجد بها قائمة متنوعة بالعديد من الأغاني الإسبانية، بين القديم والجديد، مع ترجمة لها باللغة الإنجليزية.

للدخول لقائمة الأغاني اضغط «هنا».

اقرأ أيضا⇐«7 قنوات تعليمية على يوتيوب متعرفش عنهم حاجة»

تعلم الاسبانية

«Escorpio123SS»: تصنف القناة الأغاني وفقا لمستواها، ودرجة السهولة والصعوبة، بدءًا من المستوى الأول وحتى الخامس.  

للدخول لقائمة الأغاني اضغط «هنا».

«escorpio123»: مثل القناة السابقة تعتمد على ترتيب الأغاني من حيث المستوى، وتبدأ بأغاني ذات كلمات بسيطة للغاية، تناسب المبتدئين.

للدخول للقائمة اضغط «هنا».

أَسِس نفسك

إذا كنت تريد تأسيس نفسك في اللغة من حيث الحصيلة اللغوية وقواعد الجرامر، فهناك العديد من القنوات على «يوتيوب» هي:

«Vocabuflash»: تقدم لك دروسا مبسطة وشاملة لكل أقسام اللغة، من الكلمات والنطق والجرامر. في الكلمات يعتمد على الشرح بالصور. ونطق الكلمات ببطئ حتى تفهم المقاطع الصوتية.

تعلم الاسبانية 2

للدخول للقناة لضغط «هنا».

 «Spanish Dict»: إذا كنت ترغب في دراسة الإسباني بطريقة تفاعلية، فهذه القناة تقدم دروسا لها علاقة بالحياة اليومية، مثل إلقاء التحية بالإسبانية والتعرف على أسماء الأكلات بالإنجليزية والتعرف على أسماء الأماكن والتعبير عن الوقت، بالإضافة لقواعد الجرامر.

للدخول للقناة، اضغط «هنا».

«Culture Alley»: وهي مختصة في تعليم الإسبانية والصينية. وتعتمد أيضا على الطريقة التفاعلية.

للدخول للقناة اضغط «هنا».

اقرأ أيضا⇐«ليه تتعلم ياباني بالذات؟.. مواقع هتغير تفكيرك»

لا تريد التعلُّم أونلاين؟

إذا لم تكن من هواة التعلم أونلاين، فيمكنك أخذ كورسات في اللغة الإسبانية بمعهد «سرفانتس» وهو المركز الثقافي الإسباني بالقاهرة. ويقدم «سرفانتس» دورات عامة ومتخصصة في اللغة الإسبانية، مثل دورات المحادثة، والترجمة، والإسباني القانوني والتجاري، ودورات مهارات تدريس اللغة الإسبانية للمعلمين، بالإضافة إلى دبلومات في اللغة الإسبانية.

Library Series

كما يضم المعهد مكتبة تشمل الكتب والصوتيات، والأدب الإسباني وأدب أمريكا اللاتينية، والأفلام، والموسيقى، والمجلات و الجرائد الأسبانية وتلك الخاصة بأمريكا اللاتينية.

مقر «سرفانتس»: 20 شارع بولس حنا ـ الدقي ـ بالقرب من ميدان الجلاء.

اقرأ أيضا⇐«المواقع دي هتفيدك لو حابب تتعلم لغة جديدة»

⇓نرشح لك⇓

ذاكرتك تصطادين

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال