رئيس التحرير أحمد متولي
 أفلام أجنبية ممتعة للغاية.. قد تغير حياتك للأبد

أفلام أجنبية ممتعة للغاية.. قد تغير حياتك للأبد

الأفلام التي تحمل فكرة جيدة، تكون متعتها أفضل بكثير، خاصة لو هذه الفكرة من الممكن أن تغير حياتنا بالكامل، وتساعدنا على التخلص من مشاكلنا.

البعض يرى أن هذه النوعية من الأفلام لا تكون ممتعة أو صعبة الفهم، لكن هناك مجموعة من الأفلام  الأجنبية استطاعت تحقيق هذه المعادلة الصعبة، وكانت آداء الممثلين فيها ممتعًا للغاية والافلام متنوعة بين الكوميديا والرومانسية والمغامرة أيضا.. بجانب الفكرة التي ستعيد نظرتك في الحياة وفي نفسك أيضا.

Yes man 

هل يدفعك الحزن للعزلة وعدم الرغبة في مواجهة العالم، إذًا فـ«كارل» بطل الفيلم هو نسخة طبق الأصل منك.

بسبب الحزن والإحباط يقرر «كارل» العزلة والتهرب من أصدقاءه. لكنه ينضم لجمعية «نعم» أو «Yes» وينصحه رئيس هذه الجمعية  بألا يقول «لا» لأي فرصة أمامه حتى يكسر عزلته ويحقق السعادة.

ينفذ «كارل» النصيحة ويواجه العديد من المواقف الصعبة، حتى يقابل الفتاة «أليسون» ويشعر بالانجذاب نحوها.. ويظن «كارل» أن كلمة «نعم» بدأت تستعيد سحرها ثانية.

لكن علاقته بهذه الفتاة تعيد تشكيل تفكيره مرة أخرى، فلا يعلم إن كان يحبها حقا أم تروط في علاقة معها لأن عليه أن يقول «نعم» لكل فرصة.

الفيلم  مقتبس من كتاب بنفس الاسم للساخر البريطاني «داني والاس». ويأتي في إطار كوميدي مليء بالحيوية، من بطولة «جيم كاري» و«زوي ديشانيل». وقد حصل على تقييم «6.8 / 10» بموقع «IMDb».

Life or Something Like it 

ما هي الحياة؟.. هل هي النجاح في العمل أم الشهرة... أم الأموال الكثيرة.. أم الأصدقاء.. أم شيئا غير كل هذا؟

«لاني كيريجان» مذيعة شابة ترى الحياة في الشقة الفاخرة والمال الكثير ومزيد من الشهرة.. تدخل في صراع دائم مع زميلها المصور، والذي تعتبره شخصا فاشلا، لأنه لا يرهق نفسه في العمل ولا يبحث عن النجاح كما تراه هي.

وذات يوم تقابل «لاني» رجلا غريب الأطوار يخبرها أنها ستموت بعد أسبوع فقط.. وتشك في أنها ستموت فعلا، وتبدأ تتسائل عن معنى الحياة..

يتقرب منها زميلها ويحاول دعمها في هذه المنحة، وتحصل «لاني» على فرصة في القناة التي تحلم بالعمل فيها منذ فترة.. فهل تعيش «لاني» لتحقق حلمها.. أم أن رؤيتها للحياة ستتغير تماما؟

الفيلم من بطولة «أنجلينا جولي» و«إدوارد بيرنز» ويجمع بين الدراما والكوميديا الرومانسية. وقد حصل على تقييم «5.8 / 10» بموقع «IMDb».

The giver  

في عالم رمادي لا مجال فيه للخير أو الشر .. يتحول البشر إلى كائنات بلا مشاعر أو معاناة، يصبحون أشبه بالآلات.. كل منهم يولد ومطلوب منه مهمة محددة، ولا مجال للاختيار.

يظهر ما يمسى بمانح الذكريات، الذي يريد أن يرجع للبشر ذكرياتهم عن حياتهم السابقة، عندما كانوا يعرفون كيف يحبون بعضهم البعض ويستمتعون بالحياة.

لكن  الحكومة تشن عليه حربا على هذا الشاب وتريد قتله، فهي ترى أنه أنه سيفسد هذا المجتمع المثالي الخالي من الشر والحرب.

هذا الصراع يقودنا إلى سؤال فلسفي.. هل المشاعر بما فيها الفرح والحزن، والتفاؤل والإحباط، والحب والغيرة، والإنسانية والقسوة.. نعمة أم نقمة؟

الفيلم دراما رومانسية وهو من بطولة «برنتون ثويتس» و «جيف بريدجز» و«ميريل ستريب». وحصل على تقييم «6.5 / 10» بموقع «IMDb».

The secret life of walter mitty

حينما تتكاثر عليك مشاكل الحياة ويتجاهلك زملائك وتصبح محط سخرية الجميه..  هل الحل أن تهرب منها بالخيال والأحلام كما فعل «والتر ميتي» مسئول تحميض الصور بإحدى المجلات الشهيرة؟

عندما تصبح المجلة مهددة بالإغلاق بسبب سياسة مديرها الجديد.. يختار أحد المصورين المشهورين «والتر ميتي» للقيام بمهمة خاصة جدا، ويرسل له صورة الغلاف الأخير، ويصفها بأنها صورة هامة للغاية.

لكن الصورة تضيع من «والتر» ويضبح مهددا بالفصل.. فيكون مضطرا لأن يذهب في رحلة مليئة بالمغامرات لمقابلة المصور في إحدى الجزر البركانية.

يكشتف «والتر» أن الصورة التي يصر عليها ذلك المصور الشهير، هي صورة «والتر ميتي» نفسه.. وأنه اختاره دونا عن غيره لأنه كان الشخص الأهم في تلك المجلة والذي يستحق التكريم.. فهل تتغير نظرة «والتر» عن نفسه ويصبح أكثر واقعية وإقبالا على الحياة؟

الفيلم كوميدي دراما، وهو بطولة «بين ستيللر» و«كرستين ويج» وقد حصل على تقييم «7.3 / 10» بموقع «IMDb».

⇓نرشح لك⇓ العزلة

مديرك

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال