رئيس التحرير أحمد متولي
 احذر.. 6 تفاصيل صغيرة بتكون انطباعات سلبية عنك

احذر.. 6 تفاصيل صغيرة بتكون انطباعات سلبية عنك

انطباع الآخرين عنك يتكون من عدة أشياء، ليست بالضرورة أشياء قمت بها أو تحدثت عنها وإنما من التفاصيل الصغيرة في تعاملاتك بشكل عام، تعرف عليها في هذا التقرير من «شبابيك».

في مقالها المنشور على Business Insider تقول الكاتبة ومدونة والحاصلة على دكتوراة في علم النفس من جامعة كولومبيا شانا لوبويتز إن تلك التفاصيل الصغيرة في تعاملاتك لها نصيب كبير في تكوين فكرة الآخرين عنك.

  • كيف تتعامل مع عامل النظافة أو النادل في المطعم0

Couple paying for meal in outdoor restaurant

تقول «لوبويتز» إن من حولك يلاحظون طريقة تعاملك مع الأشخاص الذين يقدموا لك خدمة ما مثل عامل النظافة أو السائق أو نادل المطعم، فهي إما تعطي إنطباع إيجابي أو سلبي عنك. لأن طريقة تعاملك مع هؤلاء تقول الكثير حول مبادئك وأخلاقك، وما إذا كنت تتبع أسلوب حسن في التعامل فقط لأنك تريد منهم شيء ما.

يقول المدير التنفيذي لشركة Panera Bread في ميسوري بالولايات المتحدة رون شايش إنه رفض تعيين إحدى السيدات التي عاملته هو بطريقة جيدة لكنه لاحظ طريقة تعاملها السيئة مع عامل كان يقوم بتنظيف الطاولة أمامها.

  • كم مرة تتتفقد هاتفك النقال

bad-date

إذا كان أحد الأشخاص حولك يتفقد هاتفه النقال باستمرار دون سبب كانتظار مكالمة أو رسالة هامة، فإن هذا قد يعطي إنطباع للآخرين بأنه شخص هوائي أو غير مستقر.

  • الحركات العصبية أو الإنفعالية

قضم الأظافر

إذا كنت كثير النقر على الطاولة أو تقوم بهز قدميك أو قضم أظافرك باستمرار فإن هذا سيعطي إنطباعا عنك بأنك متوتر. كما أنه في إحدى الأبحاث التي أجريت حول تأثير المشاعر والأفكار على الانفعالات الجسدية المنشورة في دورية العلاج السلوكي النفسي، كانت النتيجة أن الأشخاص الذين يقوموا بتلك الحركات بشكل مستمر فإنهم يكونوا أشخاص مثاليين وغير قادرين على الاسترخاء.

  • لونك المفضل

Whats-Your-Favorite-Color-C10

الكثيرون يأخذون إنطباعا عنك من اللون المفضل لك، فمثلًا: من يفضلون الألوان الفاتحة مثل الأحمر والأصفر يتم تصنيفهم أنهم أشخاص أكثر جرأة وشجاعة وحبًا للحياة، بينما من يفضلوا الألوان الداكنة كالأسود والرمادي يربطهم الناس بالطباع الهادئة أو الإنطوائية عنهم.

  • حركاتك الجسدية

BODY_1577765a_2562149b

تقول «لوبويتز» إن: «إن حركاتك الجسدية تؤثر على من حولك بشكل كبير، حتى لو لم يكونوا مدركين دلالتها في لغة الجسد، لكنها ترسل إشارات إلى اللاوعي وعن طريقها تتكون أفكار عنك داخل عقله بعضها في الجزء الواعي والبعض الآخر في الجزء اللاواعي من العقل».

مثال: الوقوف مكتوف اليدين، هذه الحركة في لغة الجسد تعني الاعتراض أو عدم الموافقة وأن الشخص في وضع دفاعي. دون أن يكون الآخر مدرك لهذا التفسير فإن عقله يفسر هذا بأنه يضع حاجز أمام جسده، وأن هناك مشكلة ما في التعبير عما بداخله أو أنه معترض على ما يحدث حوله.

اللي بيكدب بيبان عليه.. حركاته الـ6 دي هتفضحهولك

  • الحديث عن أشخاص في غيابهم

12327-gossip-friends-women-secret.1200w.tn

إذا كنت كثير التحدث عن أشخاص غير موجودين بالنقد أو بالشكوى من تصرفاتهم، فإن هذا حتمًا سيعطي إنطباعا أنك تتجنب المواجهة مع هؤلاء الأشخاص، ويوصل رسالة سلبية إلى المستمعين لك بأنك قد تتحدث عنهم بنفس الطريقة فيما بعد.

المصدر: 1

العزلة

مديرك

منة مدحت

منة مدحت

صحفية ومترجمة مهتمة بالكتابة في ملف العلاقات والثقافة الجنسية