رئيس التحرير أحمد متولي
 قبل ما تغرق لشوشتك ع الفاضي.. 7 فروق بين الحب والإعجاب

قبل ما تغرق لشوشتك ع الفاضي.. 7 فروق بين الحب والإعجاب

الإعجاب من الممكن أن يتحول لحب، وقد يقف عند مرحلة الانبهار وفقط. لكن الأهم أن كثير منا لا يعرفون الفرق بين الحب والإعجاب، وهذا قد يؤدي  لعلاقة حب غير حقيقية تتسبب في إيذاء الطرفين.

في هذا التقرير «شبابيك» يقدم لك بعض العلامات التي تساعدك على تحديد موقفك من الطرف الآخر قبل أن تغرق لشوشتك على الفاضي.

  • أكثر شخص بيفهمك

العلاقات العاطفية2

في حالة حزنك أو فرحك أو أي شيء يشغل تفكيرك، يكون هذا الشخص أول من تريد أن تحكي له، فهو أكثر إنسان يفهمك وبسهولة شديدة دون شرح أو تبرير.

في حالة الإعجاب قد لا تثق في أن الطرف الآخر سيفهمك بشكل كامل أو تخاف من التصريح له ببعض الأشياء.

  • عيوبه مش مشكلة

عندما تحب شخصًا فأنت تحبه بعيوبه ومميزاته، وتريد إكمال حياتك معه مهما كانت الظروف، وتصارحه بكل شيء، لأنه سيتقبلك بكل ما فيك.

أما في حالة الإعجاب، قد نحب هذه الشخصية ونشعر بالانبهار بمميزاتها، وننجذب لها بالفعل، لكننا عندما نواجه بعيوبها نشعر بالقلق، ولا نعرف إذا كنا سنستطيع التعامل معها أم لا؟ أو حقا نريد أن نربط حياتنا حتى النهاية بهذا الشخص؟

اقرأ أيضا⇐«6 علامات تقولك أنه هيفضل يحبك طول العمر»

  • إزاي بتتخانقوا؟

علاقات عاطفية

عندما تختلف مع الشخص الذي تحبه، ستحاول بكل الطرق أن تحل المشكلة وتجد وسيلة تتفقان بها مرة أخرى مهما حدث بينكما من خلافات ومهما كانت مواجهة الحقيقة مؤلمة لأنك تريد هذا الشخص.

لكن في حالة الإعجاب، قد تعيد حساباتك في علاقتك بهذه الشخصية عندما تبدأ الخلافات في الظهور.

  • راضي عن حياتك

عندما تفكر في مستقبلك مع هذا الشخص فأنت تشعر بالرضا تماما عن حياتك، وأنه سيدعمك وسجعل حياتك تسير بالشكل الذي تريده أنت بطموحك وأحلامك وخططك للمستقبل وطريقتك في الحياة والتعامل مع الآخرين.

في حالة الإعجاب قد يكون هذا الشخص إنسانا جيدا، لكنه لا يؤمن بطموحك وأحلامك، ويحاول إثنائك عنها بدلا من دعمك.

اقرأ أيضا⇐7 عبارات متقوليهاش لصاحبتك السينجل

  • تريده حتى عندما تغضب منه

العلاقات3

إذا تطورت علاقتك بهذا الشخص، فكل يوم سيؤكد لك أنك لا تسطيع إكمال حياتك بدونه، لأنه أصبح جزءا أساسيا منك، وهذا يعني حياتك بكل تفاصيلها، فأنت تريده معك في أوقات الحزن والفرح والتضحيات وحتى عندما يكون كل منكما غاضبا من الآخر.

لكن في حالة الإعجاب قد تسأل نفسك: هل يستحق هذا الشخص مثل هذه التضحيات؟

  • الصراحة أسلوب حياة

عندما تحب شخصا فأنت تريد أن تكشف نفسك أمامه، بكل أفكارك ومخاوفك وتجاربك وعيوبك.. أنت تريد من هذا الشخص بالذات أن يراك ويحبك كما أنت دون أي تجميل.

أما في حالة الإعجاب فهي فأنت تريده أن ينبهر بك وأن تلفت نظره إليك، لكنك لست متأكدا إذا كان هو الشخص الذي سيقبلك كما أنت أم لا.

اقرأ أيضا⇐طريقك لحياة زوجية سعيدة

  • تشعر بالأمان

قبل كل شيء اسأل نفسك: هل تشعر بالأمان مع هذا الشخص؟ هل تتردد في إخباره بشيء ما؟ هل لست واثقا من رد فعله عندما تخبره بشيء يغضبه دون قصد؟ هل تشعر أنه سيبذل أقصى ما بوسعه ليحافظ على علاقتكما مهما حدث؟

 

 

العزلة

مديرك

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال