رئيس التحرير أحمد متولي
 لعرضها على البرلمان.. اتحاد الطلاب يجمع مقترحات لقانون الجامعات

لعرضها على البرلمان.. اتحاد الطلاب يجمع مقترحات لقانون الجامعات

أعلن نائب رئيس اتحاد طلاب مصر –غير المعتمد- عمرو الحلو، عن كواليس اجتماع الجمعية العمومية الأولى للاتحاد، الخميس الماضي، موضحا أنه تم الاتفاق على بدء تدشين حملة في الجامعات المصرية لحصر المقترحات ومطالب الطلاب فى قانون تنظيم الجامعات المقرر طرحه من وزارة التعليم العالي على مجلس النواب.

وأضاف الحلو لـ«شبابيك»، أن «الاتحاد العام لطلاب مصر لن ينتظر اعتماد أو اعتراف من أحد، مؤكدًا أن الحملة ستنطلق بكل الجامعات ليكون صوت الطلاب في مسودة قانون التعليم العالي أمام البرلمان، من خلال تواصل كل رئيس اتحاد جامعة مع أعضاء البرلمان في محافظاتهم».

واوضح أن مطالبهم من قانون تنظيم الجامعات: تعديل نظام المجالس التأديبية، والعمل على وجود التمثيل الطلابي بمجالس الجامعات، كما وصف نظام التأديب في القانون بـ«أسوء ما يمكن أن يتخيله عقل حيث يتيح لكل رؤساء الجامعات فصل أي طالب دون مبرر أو النظر فى أى ما اقترفه الطالب».

وأشار عمرو الحلو إلى أنه من المقرر فتح نقاشات في الجامعات المصرية حول اللائحة التنفيذية والمنظمة لعمل الاتحادات الطلابية واللائحة المالية والإدارية، «حتي يتمكن الطلاب من تنفذ خططهم والتواصل المباشر مع اتحادات الجامعات».

وبحسب نائب رئيس الاتحاد فقد تم الاتفاق على إعداد خطط لملفات تعمل عليها الاتحادات منها (الطلاب المحبوسين والمفصولين، وملفات الرعاية الصحية، وملفات المدن الجامعية»، وسيتم الإعلان عنها جميعها 22 أبريل الجاري.

لأول مرة.. انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد طلاب مصر

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر