رئيس التحرير أحمد متولي
 خلي بالك.. الحاجات دي مهمة وأنت بتشتري شقة جديدة

خلي بالك.. الحاجات دي مهمة وأنت بتشتري شقة جديدة

إذا كنت تفكر في شراء منزل فهناك بعض الأمور التي يجب أن تضعها في الاعتبار، ونوضحها لك في هذا التقرير من موقع Life hack .

السعر

السعر هو أهم شيء عليك أن تأخذه في الاعتبار عند شرائك للمنزل وعليك أن تفكر ما سعر المنزل الذي تريده والذي يتناسب مع ميزانيتك وما هو سقف الميزانية الخاصة بك؟

وعليك ألا تضيع وقتك في النظر إلى المنازل مرتفعة الأسعار لأنك سوف تكون أمام أشياء أخرى بجانب شراء المنزل فالأمر ليس مقتصرا على شراء المنزل.

فأمامك أمور أخرى مثل دفع نفقات المعيشة والفواتير والتجديدات المحتملة والمفروشات وغيرها من التحسينات.

وإذا كنت تفكر في الاقتراض من بنك عليك أيضًا أن تأخذ احتياطاتك بأن يكون لديك مال زائد حتى يتثنى لك شراء منزل وتوفير احتياجاته بعد الشراء.

الموقع

عليك أن تقرر أين تريد أن تعيش فقد ترغب أن يكون منزلك بجوار عملك وبجانب عائلتك وأصدقائك وحولك أماكن تذهب للتسوق والترفيه بها.

كما أن عليك أن تفكر أيضًا إذا كانت حركة المرور في المنطقة التي بها المنزل هادئة أم بها ضوضاء فهذا سوف يجعلك تعرف إذا كنت ستعيش في مكان يوفر لك هدوء أو ضوضاء.

وفكر أيضًا هل وسائل النقل العام متاحة بسهولة أم يصعب توافرها؟ وفي المجمل عليك أن تبحث عن موقع منزل يلبي احتياجاتك.

المقاس

عند شراء منزل جديد، تحتاج إلى التفكير في حجم المسكن الذي تحتاجه وما هي عدد الغرف المتوفرة به وما هو اتساع المطبخ والحمام؟ وما حجم الشرفة بالمنزل وهل بالمنزل شرفة أو لا وهذا إذا كنت تحب الجلوس في الشرفة.

كما أن حجم المسكن أيضًا يعتمد إلى حد كبير على عدد الناس المقيمين به فهل تحتاج شقة لتسكن بها بمفردك أو مع عائلتك أو مع زوجتك فلكل شقة مقاسات مختلفة تتناسب مع احتياجات من بالمنزل.

غرض

ما هو غرضك من شراء المنزل هل تريده للمسكن أم لعمل مشروع استثماري به. فكل غرض منهم يحتاج مبلغ معين لشراء المنزل وتجهيزات مختلفة أيضًا فعليك أن تحدد غرضك وخطتك لتجهيز المنزل.

الدوام

هل ستظل في المنزل الجديد للأبد أم إنك ستنتقل منه بعد فترة؟ عليك أن تفكر في هذا الأمر أيضًا حتى توفر المال المناسب فالمنزل التمليك سعره يختلف عن المنزل الإيجار، والإيجار يتطلب منك أن توفر مال كل شهر من دخلك لكي تدفعه.

طرق-ناجحة-للمذاكرة

التحرش  

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»