رئيس التحرير أحمد متولي
 «كبلاوي» مشروع طائرة بدون طيار في معرض الفنون الهندسية بالأزهر

«كبلاوي» مشروع طائرة بدون طيار في معرض الفنون الهندسية بالأزهر

كتب- أحمد عبده

أعلن مسؤول الدعم الفني لفريق «ازيكس» الطلابي بجامعة الأزهر، عن أسماء المشاريع المشاركة في معرض التطبيقات الهندسة، وهي «كبلاوى» وهو عبارة عن طائرة بدون طيار لفحص الكابلات الموجودة تحت الأرض من اختراع طلاب بهندسة منوف، «ساعة رقمية» لقياس المؤشرات الحيوية بجسم الإنسان، مقدمة من هندسة الأزهر بنات.

وتابع في تصريح خاص لـ«شبابيك»، من ضمن المشروعات المشاركة فى المعرض أيضا «جهاز الحماية من الاختطاف، وغواصة التحكم عن بعد والتي تستخدم للوصول للأماكن التي يعجز الإنسان الوصول إليها، مقدمة من طالبات هندسة الأزهر، وطرف صناعي ذكي يستطيع أن يحاكي الحركة الطبيعية للإنسان، وجهاز «متتبع الخلايا الشمسية» مقدم من طلاب الأزهر بنين.

يشار إلى أن فاعليات معرض التطبيقات الهندسية، بدأت اليوم الإثنين، وينظمه فريق «ازيكس» الطلابي بجامعة الأزهر، بقاعة المؤتمرات فرع مدينة نصر، لعرض مشروعات الطلاب المشاركين وابتكاراتهم.

ومن المقرر أن ينعقد المعرض على مدار يومي الإثنين والثلاثاء، على أن يبدأ الساعة الثانية عشر حتى السادسة مساءًا، مستعينين بلجنة تحكيم من أعضاء هيئة تدريس بجامعة الأزهر، وحلوان والمنوفية، كما يشارك أساتذة من معهد العاشر للعلوم والتكنولوجيا.

«ازيكس» ينظم معرض للتطبيقات الهندسية بجامعة الأزهر

إنشاء فروع لنقابة المهندسين بالجامعات المصرية

بدء معرض التطبيقات الهندسية بجامعة الأزهر (صور)

معرض التطبيقات الهندسية- جامعة الأزهر- ازيكس معرض التطبيقات الهندسية- جامعة الأزهر- ازيكس1 معرض التطبيقات الهندسية- جامعة الأزهر- ازيكس2 معرض التطبيقات الهندسية- جامعة الأزهر- ازيكس3 معرض التطبيقات الهندسية- جامعة الأزهر- ازيكس4 معرض التطبيقات الهندسية- جامعة الأزهر- ازيكس5 معرض التطبيقات الهندسية- جامعة الأزهر- ازيكس6 معرض التطبيقات الهندسية- جامعة الأزهر- ازيكس7 معرض التطبيقات الهندسية- جامعة الأزهر- ازيكس8 معرض التطبيقات الهندسية- جامعة الأزهر- ازيكس9

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر