رئيس التحرير أحمد متولي
 للمهتمين بالبرمجة.. 5 كورسات أونلاين ببلاش

للمهتمين بالبرمجة.. 5 كورسات أونلاين ببلاش

لو مهتم بالبرمجة وكتابة الأكواد وعلوم الكمبيوتر، ليه تروح تاخد كورسات بالآلافات وتضيع فيها وقت ومجهود وأنت ممكن تاخدها في البيت، وكل اللي هتحتاجه وصلة نت وأنك تعمل حساب على المواقع دي عشان تقدر تاخد الكورس.

  • مدخل للبرمجة الإحصائية باستخدام برنامج R

بداية من 1 مايو 2016 إلى 8 يونيو 2016 (6 أسابيع)

اللغة: العربية

تقدمه المحاضرة أ. دلال الشريف (ماجستير في الرياضيات التطبيقية والعلوم الحاسوبية، جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، ثول – المملكة العربية السعودية 2012 – 2014).

محتوى الكورس: التعريف بالبرنامج الإحصائي الشهير R من خلال التذكير بالمفاهيم الإحصائية الأساسية وتطبيقها على البرنامج. كذلك تحليل وتدقيق البيانات مع التركيز على بناء النماذج الإحصائية وتقييمها. وكل محاضرة ستكون عبارة عن جزئين: جزء إحصائي بحت ومن ثم جزء تطبيقي على برنامج R.

لمعرفة مزيد من التفاصيل والتسجيل في الكورس اضغط هنا

  • مقدمة إلى برمجة ألعاب الفيديو

بداية من 01 يوليو 2016 إلى 31 اغسطس 2016 (8 أسابيع)

اللغة: العربية

يقدمه المحاضر أ. ياسر جفال (عضو هيئة التدريس بقسم الحاسب في جامعة القدس – فلسطين، وحاصل على بكالوريوس في علم الحاسوب 2006 من جامعة القدس وشهادة الماجستير في نفس التخصص 2011 من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية).

محتوى الكورس: تعريف الدارس بأساسيات تصميم وتطوير ألعاب الفيديو، مع التركيز بشكل عملي على الجانب البرمجي. سيتم التطرق بداية لمفهوم ألعاب الفيديو ومعنى اللعبة وصناعة اللعبة، ومن ثم مناقشة أجزائها ومطوريها ودور كل مطور.

الجزء الأكبر سيكون عمليا، وبالتحديد برمجيا، حيث ستحتوي على برامج ستتدرج في طولها وتعقيدها ابتداء من العمليات البسيطة كقراءة مدخلات اللاعب مرورا بتطبيق أنظمة الإدخال المختلفة وبرمجة منطق اللعبة، ومن ثم مواضيع أكثر تقدما مثل محاكاة الفيزياء وصولا إلى مواضيع الذكاء الاصطناعي كشجرة اتخاذ القرارات وتتبع المسارات.

سيتم شرح المواضيع وتطبيقها على محرك Unity ولغة البرمجة C#، كمان يمكن للدارس اختيار أي محرك آخر إن رغب بذلك لكون المحركات تتشابه في الخدمات التي يمكن أن تؤديها.

لمعرفة مزيد من التفاصيل والتسجيل في الكورس اضغط هنا 

  • أساسيات هياكل البيانات

يبدأ من 17 مايو 2016 وحتى 29 يونيو (8 أسابيع)

اللغة: الإنجليزية

مقدم من: جامعة IT، بومباي، الهند

محتوى الكورس: تعلم أساسيات بناء قاعدة بيانات وأنواع البيانات الأساسية، وكيفية تنظيمها بكفاءة باستخدام أدوات البرمجة الأساسية.

لمعرفة مزيد من التفاصيل والتسجيل في الكورس اضغط هنا

  • دروس متنوعة

مقدم من: أكاديمية حاسوب

اللغة: العربية

مثل: – كيف تنشيء نموذجا (Model) في Laravel

  • كيف تستخدم PHPUnit لاختبار تطبيقات Laravel
  • واجهة المستخدم في أندرويد وأساسيات التعامل مع عناصرها المختلفة

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

  • مقدمة في Cloud computing

يبدأ 14 مايو 2016 ولمدة 4 أسابيع

يعتبر موضوع الـ Cloud computing من المواضيع الهامة في البرمجة سواء للأفراد أو المؤسسات، وهنا سيتم تعريف الطلاب بمباديء الـcloud computing  ودورها في تخزين البينات وهندسة المعلومات والأعمال التجارية.

مقدم من: معهد IEEx

اللغة: الإنجليزية

لمعرفة مزيد من التفاصيل والتسجيل أضغط هنا

طرق-ناجحة-للمذاكرة

التحرش

منة مدحت

منة مدحت

صحفية ومترجمة مهتمة بالكتابة في ملف العلاقات والثقافة الجنسية