رئيس التحرير أحمد متولي
 القبض على محامي «ريجيني» في القاهرة

القبض على محامي «ريجيني» في القاهرة

أفاد التلفزيون الإيطالي الرسمي في خبر عاجل، اليوم الثلاثاء، عن أن قوات الأمن ألقت القبض على المستشار القانوني لأسرة الطالب «جوليو ريجيني» في مصر.

ونقل التلفزيون الإيطالي، بيانا عن أسرة ريجيني، أعربت فيه عن حزنها للقبض على رئيس مجلس إدارة المفوضية المصرية للحقوق والحريات، الدكتور أحمد عبد الله.

وقالت أسرة ريجيني في بيانها، إن إدارة المفوضية المصرية للحقوق والحريات، تقدّم لنا الخدمات الاستشارية القانونية في مقتل «جوليو ريجيني»، بحسب ما نشرته منظمة «هيومان رايتس» على موقعها الرسمي.

وأعربت أسرة ريجيني عن القلق إزاء موجة الاعتقالات الأخيرة في مصر ضد نشطاء حقوق الإنسان والمحامين والصحفيين المعنيين مباشرة في البحث عن الحقيقة حول اختطاف وتعذيب وقتل جوليو.

يشار إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على عبد الله، صباح أمس الإثنين من منزله بالتجمع الخامس، بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية، وتبين لاحقاً أنه المستشار القانوني لأسرة ريجيني، الذي عثر عليه مقتولا بعد تعذيبه في 3 فبراير الماضي.

فيما أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المحامي العام الأول المستشار محمد عبد الشافي، بحبس الدكتور أحمد عبد الله، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية، والتحريض ضد مؤسسات الدولة، ونشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم والأمن العام.

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب