رئيس التحرير أحمد متولي
 اتحاد طلاب تونس يدين القبض على طلاب بجامعات مصر

اتحاد طلاب تونس يدين القبض على طلاب بجامعات مصر

أدان الاتحاد العام لطلاب تونس، عمليات القبض الأخيرة على بعض الطلاب المصريين، ووصفها بـ«الاعتداء الوحشي غير القانوني على الحقوق والحريات ويتنافى مع كل القوانين الدولية».

وأصدر اتحاد طلاب تونس بيان، الأربعاء، قال فيه «نتابع بانشغال كبير الأحداث والتطورات الأخيرة على الساحة الطلابية العربية وخاصة منها المصرية والمغربية، التي تعيش على وقع اعتداءات وانتهاكات للحريات من طرف السلطات الحكومية، ففي الجامعات المصرية يتعرض الطلبة للاعتقال و الاختطاف الغير قانوني، على خلفية نشاطهم السياسي، و مشاركتهم في فعاليات طلابية سلمية معارضة لسياسات حكومية».

وأكد الاتحاد في بيانه «التضامن المبدئي مع الحركة الطلابية المصرية والمغربية ومع ضحايا التضييق والمطاردة الأمنية، و مع كل القوى الشبابية التقدمية الديمقراطية عربيا و إنسانيا، والتزامه بالدفاع عن حرية النشاط السياسي و التنظم و النضال الوطني و الاجتماعي».

ودعا  الاتحاد «كل القوى الوطنية التقدمية والديمقراطية في الوطن العربي والعالم للتصدي لسياسات القمع التي تتعرض لها الحركة التقدمية خاصة في صفوف الشباب، من الايقافات والاعتقالات، للطرد من التعليم والمحاكمات، إلى محاولات التصفية في حالات أخرى».

بيان اتحاد- طلاب تونس

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة